«لا تأخذ هذا الدواء».. الصحة تحذر من استخدام عقار لعدم مطابقته المواصفات (مستند)

الإثنين، 12 يونيو 2017 09:23 م
«لا تأخذ هذا الدواء».. الصحة تحذر من استخدام عقار لعدم مطابقته المواصفات (مستند)
صيدلية - أرشيفية
هيثم الشرقاوي

حذرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، من تداول دواء موجود بالصيدليات، نظرا لأنه غير مطابق للمواصفات، وقد يؤدي تداوله لمشكلات صحية لمستخدميه.

وطالبت الإدارة المركزية للصيدلة، مديري المديريات الصحية في المحافظات بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية، بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية من مستحضر (Metrovent Inhaler 25mg) وهو من إنتاج الشركة العربية للأدوية تشغيلات رقم ( 690336- 690337) حيث إن هذه التشغيلات غير مطابقة من حيث الخواص الطبيعية.

وطالبت الإدارة المركزية في المستند، الذي حصلت «صوت الأمة» على صورة منه، بضرورة تسليم مندوب الشركة الأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام الا في وجود أحد مفتشي الصيدلة، مع موافة الإدارة  المركزية بالكميات التي يتم تحريزها على أن يتم الإعدام بمعرفة لجنة يكون أحد أعضائها من مفتشي الصيدلة.

وذكرت الإدارة في مستندها، أنه تم إرسال هذا المنشور للشركة المنتجة مالكة المستحضر ولشركات التوزيع للقيام بتجميد الأرصدة الموجودة لديها، وإرجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية، مع إبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة بالأرصدة والمرتجعات.

وأكدت الإدارة المركزية للصيدلة على قيامها باتخاذ كافة الإجراءات المتبعة نحو المخالفين بعد المدة المحددة.

يذكر أن (Metrovent Inhaler 25mg) دواء محدد لعلاج الربو، ضيق في التنفس، السعال، أمراض الرئة، تشنج قصبي، وضيق التنفس أثناء ممارسة الرياضة.

ستند الصحة
 

اقرأ أيضا:

الصحة : إغلاق بنكين للدم بدون ترخيص وجناح للعمليات .. في حملة مكبرة على 7 مستشفيات خاصة بزراعة الأعضاء

القومي للطفولة: مناقشات مع «النواب» لرفع سن التدريب على العمل لأكثر من 13 عاما

  

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة