اقتلوا يوسف الشريف أو اطرحوه خارج رمضان

الإثنين، 12 يونيو 2017 06:39 م
اقتلوا يوسف الشريف أو اطرحوه خارج رمضان
أحمد إسماعيل يكتب

منذ عدة أعوام والفنان يوسف الشريف، يتصدر الأكثر مشاهدة من خلال أعماله الدرامية التى يقدمها فى رمضان، حيث قدم حتى الآن ١٥ مسلسلاً، وبدأ نجمه يظهر أكثر ويرتفع منذ ما يقرب من ٧ أعوام، حيث قدم شكلاً من الدراما لم نكن نعرفه من قبل، وهو الاعتماد على الإثارة والتشويق، ومع ظهوره بدأ العديد من النجوم مهاجمته، ولكنه دائماً كان يتجنب الرد على أى هجوم، فهو معروف عنه التزامه وعدم ظهوره فى أى جلسات خاصة بالوسط الفنى، لأنه لا توجد له «شلة» فنية مثل غيره من النجوم الذين يعملون بمبدأ الشلة، ولن تجد له تصريحاً واحداً يهاجم فيه أى فنان أو ناقد، ومعروف عنه منذ ظهوره الالتزام والابتعاد عن الأدوار التى بها مشاهد ساخنة أو قبلات، ولهذا عندما كتب «بوست» على الفيسبوك العام الماضى، يدعو فيه جمهوره إلى الالتزام بالصلاة وعدم تركها من أجل مسلسل القيصر لم يكن غريباً عليه، رغم أنه هوجم كثيراً بسب هذه النصيحة.
 
وهذا العام كتب «بوست» آخر فى نفس الاتجاه مخاطبًا جمهوره أن يشاهدوا مسلسله كفر دلهاب فى أوقات الفراغ وألا ينشغلوا به عن الصلاة وقراءة القرآن، وبعد هذا «البوست» أيضًا هاجمه عدد كبير من الفنانين، وطالبوه بأن يبتعد عن الفن ويترك الملايين التى يأخذها واتهموه بأنه مدعٍ.
 
وأكثر ما استوقفنى هو سخرية محمد العدل من الشريف، وهجومه عليه ودعوته لتقديم برامج دينية بدلاً من المسلسلات، فاستغربت من موقف العدل وسخريته منه!
 
أليس كل شخص حر فيما يقول أو يكتب، كما سمعنا من محمد العدل فى مناسبات عديدة؟ أم أن الديمقراطية قاصرة على أفراد بعينهم؟ وهل من الديمقراطية التى ينادى بها محمد العدل دائماً أن تسخر من زملائك؟ لهذا يجب أن يعتذر العدل ليوسف الشريف عن هجومه عليه، أم أن نجاح يوسف الشريف وتربعه على عرش الأكثر مشاهدة فى العديد من الاستفتاءات، وتحقيق حلقات مسلسل كفر دلهاب مليوناً ونصف المليون مشاهدة للحلقة الواحدة هو سر الهجوم عليه؟ أم أن حب الشباب ليوسف الشريف وتأثرهم به هو السبب؟
 
هل أصبح يوسف الشريف بسبب تميزه خطراً على البعض؟ وهنا نقول لمن لا يعجبهم هذا الفنان الملتزم، طالما وجد ليوسف الشريف عملاً فى رمضان سيظل تهديدًا للجميع بعدد المشاهدات التى يحققها، والحل أن تقتلوا يوسف أو تطرحوه خارج رمضان.
 
بالفعل أصبح يوسف الشريف نجم الشباك الأول، ويحبه الصغار والكبار ويتابعون أعماله، وهم السبب فى تربعه على عرش الأكثر مشاهدة منذ ٦ أعوام أو أكثر، ولهذا أنا احترم يوسف الشريف وأقدره بعد هذه البوستات، فهو يخاف ربه وينصح الشباب بالأعمال الصالحة ولا يشجعهم على البلطجة فلماذا نهاجمه؟ علينا أن ندعم الفنانين المثقفين والواعين، وأتمنى من النجوم الآخرين أن يتعلموا من يوسف الشريف الالتزام والرقى بشبابنا من خلال الأعمال الفنية الهادفة، وحثهم على إتباع تعاليم الدين وأن يكونوا قدوة للشباب.
 
برعاية المنتج الواعى تامر مرسى، فهو الذى يدعم يوسف الشريف ويوفر له كل الإمكانيات لتقديم أعمال فنية لها قيمة وهدف.
 
وخيراً فعلت مجموعة قنوات «أون» هذا العام عندما اختارت مجموعة من الأعمال المتميزة فكرة وموضوعاً، والتى يشارك فيها عدد من الفنانين أصحاب الجماهيرية والموهبة الفنية، فجاءت كلها أعمالاً تصلح أن تشاهدها الأسرة المصرية كلها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق