الناظوري: قطر متورطة في عملية اغتيال رئيس أركان الجيش الليبي الأسبق

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 11:35 ص
الناظوري: قطر متورطة في عملية اغتيال رئيس أركان الجيش الليبي الأسبق
رئيس أركان الجيش الليبى اللواء عبد الرازق الناظوري
محمد أبو ليلة

قال رئيس أركان الجيش الليبى، اللواء عبد الرازق الناظوري: إن قطر متورطة في اغتيال رئيس الأركان الأسبق، عبد الفتاح يونس، ضمن خطتها للسيطرة على البلاد، عبر الجماعات الإرهابية، مشيرًا إلى أن قطر، وفرت دعمًا مباشرًا عام 2014 للجماعات الإرهابية في البلاد.
 
وتابع رئيس الأركان الليبى في تصريحات صحفية ، اليوم الثلاثاء: «إن قطر استغلت الفرصة في ليبيا، وطلبوا مني شخصيًا أن أكون آمر كتيبة، ولكن وضعوا شرطًا، أن أكون تحت قيادة أحد المتطرفين».
 
وأوضح الناظورى، أن أحد الضباط القطريين، قال لرئيس المجلس الانتقالي حينها  مصطفى عبد الجليل: "«ا تعط الجيش الأسلحة، فهو من يرعى الانقلابات».
 
وأضاف الناظوري: انه  كان هناك اعتراض على وجود رئيس الأركان القطرى في ليبيا، حيث كان يتحرك مع قيادات الإخوان من مكان لمكان، وذهب معهم إلى الخطوط الأمامية.
 
وأكد أن قطر، وفرت دعمًا مباشرًا عام 2014 للجماعات الإرهابية، إذ توالت الطائرات القطرية على مطارى معيتيقة ومصراتة، لتزويد المسلحين المتطرفين بالعتاد، كما دأبت الدوحة على إقناع بعض القبائل في الجنوب من أجل تقسيم البلاد.
 
واغتيل «يونس»، في 28 يوليو 2011،  ببنغازي، بعد تعرضه لإطلاق نار أمام فندق كان من المزمع إقامة اجتماع للمجلس الوطني الانتقالي فيه.
 
وكان يونس، تم استدعاؤه من الخطوط الأمامية للمواجهات، من أجل المثول أمام لجنة من أربعة قضاة كانت تحقق في سير العمليات العسكرية، وألقت خلية مسلحة القبض على يونس، واثنين من حراسه، وقتلته في الطريق إلى بنغازي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق