رئيس غرفة الدباغة: تراجع كبير في أسعار الجلود

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 02:00 م
 رئيس غرفة الدباغة: تراجع كبير في أسعار الجلود
جلود

توقع محمد حربى رئيس غرفة دباغة الجلود فى اتحاد الصناعات حدوث تراجع فى أسعار جلود الحيوانات سواء البقرى أو الجاموسى خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن أسعار الجلود بالمجازر كانت 750 جنيها للبقرى و600 جنيه للجاموسى الأسبوع الماضى.
 
يأتى هذا فى الوقت الذى تراجعت أسعار الجلود فى المجازر بقيمة 100 جنيه للبقرى وتراجع بنفس القيمة للجاموسى والذى سجل 500 جنيه.
 
وكان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أصدر قراراً ينص على عدم السماح بتصدير كافة أنواع الجلود إلا بعد فحصها بمواقع الإنتاج من قبل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، كما تضمن القرار أيضا إلغاء الفحص على مستلزمات إنتاج الصناعات الجلدية المستوردة بغرض التصنيع.
 
وقال قابيل، فى بيان له اليوم، إن هذا القرار يستهدف ضبط منظومة تصدير الجلود بكافة انواعها والتأكد من دقة بيانات الشحنات المصدرة منعاً للتلاعب، حيث نص القرار على أن تقوم الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بإجراء الفحص فى مواقع الإنتاج بناءاً على طلب من المصدر، بشرط إخطار الهيئة قبل موعد الفحص بـ 48 ساعة عمل على الأقل.
 
وتقوم اللجنة القائمة على الفحص بوضع- سيل – (قفل لإحكام غلق الحاوية) على الحاويات التى تم إجراء الفحص على مشمولها على أن يتضمن تقرير الفحص الصادر عن اللجنة القائمة على عملية الفحص نوعية الجلود المصدرة وكمياتها وعلى ممثلى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات فى ميناء التصدير التأكد من سلامة السيل (إجراءات الغلق) قبل السماح بالشحن ولهم الحق فى إجراء الفحص العشوائى للتأكد من صحة النوعيات والكميات المصدرة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة