نوستالجيا رمضان الحلقة 18 : ماما نونة

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 11:51 ص
نوستالجيا رمضان الحلقة 18 : ماما نونة
ماما نونة
كتب عمرو حسين

في هذه الحلقات نقدم لكم ذكرياتنا مع شهر رمضان عبر السنين، كثيرٌ من الأمور تغيرت، ليبقي منها فقط الذكري، التي سنستعيدها معكم كل يوم طوال الشهر الفضيل.
 
قلما عادت نجمة كبيرة، في المقام والسن، إلى قائمة نجوم شهر رمضان، هذا الشهر المزدحم دائمًا بالأعمال الدرامية وحسابات المشاهدات كل يوم..استطاعت فيه النجمة الراحلة كريمة مختار، يوم ما، أن تسحب البساط من تحت أقدام جميع نجومه..بشخصيتها الخالدة "ماما نونة".
 
طلَّ علينا النجم يحيى الفخراني بشخصية جديدة في مسلسله الذي عرض في رمضان 2007، حتى أن البعض انتقده مع بداية عرض الحلقات، إذ ظهر في شخصية جديدة عليه تمامًا في الاستهتار والاعتماد على الغير، ثم بدأت شخصيته وعلاقته بأمه تتطور في المسلسل حتى حازت على قلوب المتفرجين.
 
جسدت كريمة مختار دور الأم التي تراعي ابنها أكثر من اللازم، حتى أصبح لا يعتمد عليه، وخسر حياته العائلية وأبناءه، ولا تتوقف "ماما نونة" عن ذلك حتى يأتي يوم من أيام رمضان الأخيرة والتي نصطدم فيها جميعًا برحيل ماما نونة، صدمة أبكتنا جميعًا ونحن نشاهد بكاء "حمادة عزو" وهو يسمع فايزة أحمد تشدو "كنتي شمعتنا..كنتي نور بيتنا".
 
لم يتوقف نجاح ماما نونة عند هذا الحد، بل صارت "ترند" بمفهوم مواقع التواصل الإجتماعي هذه الأيام، بل تطور الأمر إلى صناعة فوانيس على شكل كريمة مختار في شخصية ماما نونة!
 
هذا النجاح إن دلَّ على شيء فإنه يدل على عدم توقف حدود النجومية عند سن معين، كريمة مختار كانت كبيرة في السن خلال هذا المسلسل، ولم تحصل على الأدوار الأولى أبدًا، بل كانت دائمًا ما تظهر في دور الأم، إلا أنها استطاعت في هذا المسلسل أن تكسر كل الحواجز لتصبح ركنًا أساسيًا في العقل الجمعي للمصريين حتى الآن..وجزءًا هامًا من تكوين نوستالجيا رمضان داخلنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق