قصة وجبة قطرية فاسدة سممت 800 عراقي

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 12:49 م
قصة وجبة قطرية فاسدة سممت 800 عراقي
تسمم - أرشيفية
ابتسام أبو الدهب

تعرض النازحون العراقيون، الذين يقيمون في مخيم الخارز الواقع على بُعد 40 كم شرق مدينة الموصل، مساء أمس الاثنين، لحالة تسمم جماعي، بسبب وجبة إفطار فاسدة قدمتها منظمة قطرية لهم.

وبعد وقت قليل من انهاء الأسر المقيمة في المخيم إفطارها، بدأت أعراض تعب تظهر عليهم، وأصبح الأشخاص يتساقطون واحدا تلو الآخر. وأصيب أكثرمن 800 شخص بالتسمم وتوفت أثنتان، طفلة وامرأة.

وبحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم، نقلاً عن رئيس المركز العراقي لحقوق الإنسان، مصطفى سعدون،  أن وجبات الطعام وزعته منظمة راف القطرية .

وكشفت وزارة الصحة العراقية: أن الوجبات فاسدة ومنتهية الصلاحية، وأعلن المتحدث الرسمي باسم الوزارة، سيف البدر، عن توجه فريق تحري وبائي من العاصمة بغداد إلى المخيم، مؤكدًا تشكيل فريق آخر بتوجيه من الوزيرة  للتحقيق في الجوانب العلمية والبيولوجية، بحسب ما ذكرت وكالة سبوتنك الروسية.

كما أشار رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية، رعد الدهلكي، إلى توجه وفد من اللجنة ووزارة الهجرة إلى المخيم للتحقيق في التسمم الجماع، بحسب ما أفاد موقع السومرية نيوز.

وأضاف «الدهلكي» أنه تم اعتقال عدد من أعضاء منظمة راف القطرية، ومسؤولي المطعم الذي يتعامل مع المنظمة في اربيل العراقية، بعد الحادثة، لاستجوابهم ومعرفة الدوافع والأسباب خلف وصول وجبات فاسدة للنازحين.

وأعلن محافظ مدينة اربيل، صباح اليوم، عن اعتقال 7 أشخاص على خلفية الحادث، مشيراً إلى أن الوجبات أُعدت في الساعة التاسعة من صباح امس، وتم توزيعها في الخامسة مساءً.

ومخيم الخازر هو أحد أربعة مخيمات أقامتها منظمة الأمم المتحدة بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان العراق، لإيواء النازحين بعد بدء عمليات تحرير الموصل العراقية من تنظيم داعش الإرهابي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق