وزير الصحة يعلن موافقة رئيس الوزراء على أسورة الحج الجديدة

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 02:03 م
وزير الصحة يعلن موافقة رئيس الوزراء على أسورة الحج الجديدة
الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان
هيثم الشرقاوي

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ،عن موافقة مجلس الوزراء على تخصيص أسورة صفراء اللون ستقوم بعثة الحج المصرية كاملة بارتدائها، وقال خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن بوزارة الصحة، أنه تم اعدادها من خلال احدى الشركات المصرية، وبها كارت ممغنط سيتم وضع كل البيانات الرسمية الخاصة بالحاج المصري عليه منها "اسمه، وسنه، رقم الجواز، ورقم التليفون، والرقم القومي، وكل بياناته الشخصية،" وسيتم تزويد البعثة بقارئ لهذا الكارت ليكون للبعثة قدرة على التعرف على الحاج المصرى، وأتبع، هذا تم بالتوازي مع اعدا قاعدة  بيانات كاملة عن كل الحجاج المصريين .
 
وأكد، أي حاج سيقوم بصرف دواء أثناء الحج من البعثة الطبية، سيتم تسجيله على تلك الشريحة، كما سيتم تسجيل كافة الأدوية على قاعدة البيانات المرفقة مع البعثة الرئيسية.
 
وقال الميزة الثالثة لهذه الأسورة، التي ستطبق بداية من العام المقبل، سيضاف على هذا الكارت ما يسمي بالملف الطبي للحاج كاملا، أي سيتم ادراج كافة مشكلاته الصحية على تلك الاأسورة للتسهيل على الأطباء معرفة حالة الحاج ، وسيتم صرفها مع الشنطة التي سيحصل عليها الحاج المصري أثناء السفر، وهي مجانية ولن يدفع الحاج مقابل مادي لها. 
 
وأشار، إلى أن ما حدث من وفاة الحجاج المصريين العام الماضي في منى، وقائلا :  للأسف لم نتعرف عليهم، وهذه الأسورة ستسهم في التعرف على الحجاج. 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق