نقيب العاملين بالنظافة لـ«لميس جابر»: «الزبالين هما اللي دخلوكي البرلمان»

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 03:39 م
نقيب العاملين بالنظافة لـ«لميس جابر»: «الزبالين هما اللي دخلوكي البرلمان»
شحاتة المقدس نقيب العاملين في النظافة
ماريان ناجى

"ابن الزبال أحسن له يطلع زبال ومليونير، وعمره ما هيبقى قاضي، لأنه لو طلع قاضى هيبقى مفلس، وهدفه فى الحياة يجمع فلوس". هكذا كانت تصريحات النائبة لميس جابر التي استفزت قطاع كبير من العاملين بجمع القمامة "الزبالين".

وجاء رد شحاتة المقدس، نقيب الزبالين عقب تصريحات لميس جابر، حيث عقد اجتماع طارئ للنقابة العامة للعاملين بالنظافة وتحسين البيئة اليوم للرد على النائبة لميس جابر وتصريحاتها على الفضائيات.

وقال شحاتة المقدس نقيب الزبالين: هل والد لميس جابر كان نائبًا بالبرلمان؟ هل كان كاتبًا مثلها؟ فأولاد الزبالين نعم التربية من أولياء أمورهم الكادحين من أجل نظافة مصر، فهل عينتي وزيرة للعدل ونحن لا نعلم؟

تابع "المقدس" فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة": فهل الدستور يميز بين المسلم والمسيحى والزبال وابن القاضي وهل يمنع القانون من أن يتقلد ابن الزبال أي وظيفة بالدولة، الزبالين يعملون عمل وطني من أجل مصر فلا يحق ما لحقته هذه المهنة من تشويه.

أضاف "المقدس": وإلى متى ننظر بهذه النظرة العنصرية للزبالين وجامعي القمامة الذين يعملون من أجل البلاد، جمال عبد الناصر صاحب ثوره 23 يوليو والده فلاح، رئيس البرازيل كان ماسح أحذية، فلا تحكموا على الشباب بمهنة والدهم، فمثل هذا التصريح قاله وزير العدل السابق محمود صابر الذى قدم استقالته رهن هذه الجملة وهى "ابن الزبال لا يصح أن يكن قاضيًا".

تابع "المقدس": فأنتي نائبة عن الشعب والزبالين جزء من الشعب، "وهما اللي دخلوكى البرلمان" فمن المفترض أن تدافعى عن حقوق الشعب لأنك نائبة عنهم وليس العكس.

 

أقرا أيضا:

 صلح بين عائلتين أقباط يطفئ نار الثأر في منشية ناصر (فيديو)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق