محكمة القضاء الإداري ترفض دعوى بوقف انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 02:49 م
محكمة القضاء الإداري ترفض دعوى بوقف انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية
البورصة المصرية
أحمد سامي

رفضت محكمة القضاء الإداري، الشق المستعجل، اليوم دعوى قضائية طالبت بوقف انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية والمقرر لها يوم 22 يونيو الجاري مع إحالة الدعوى لهيئة المفوضين.

وقال نائب رئيس البورصة وجيه مصطفى - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارية رفضت في جلستها اليوم الثلاثاء الدعوى رقم 51729 لسنة 71 قضائية والتي أقامها مصطفى محمد جمال الدين وهدان.

وأضاف أن المحكمة رفضت الشق المستعجل في الدعوى بعد الدفع بعدم الاختصاص، وإحالتها لهيئة المفوضين، مشيرا إلى أن الحكم يؤكد أن الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد له وفقا لقرار وزيرة الاستثمار الصادر قبل 3 أسابيع بشأن الدعوة لفتح باب الترشح واجراء الانتخابات.

وكانت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات البورصة، والتي يرأسها أحد نواب رئيس مجلس الدولة قد أعلنت - الأسبوع الماضي -استبعاد 9 مرشحين من قوائم انتخابات مجلس ادارة البورصة لعدم توافر الشروط، من بينهم مصطفى وهدان العضو المنتدب لإحدى شركات تداول الأوراق المالية، حيث تم استبعاده بسبب قيام هيئة الرقابة المالية بتحريك دعوى قضائية ضده ولا تزال الدعوى منظورة في القضاء حتى الآن.

وتجرى انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، لاختيار 5 أعضاء عن الشركات المقيدة والعاملة وبورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق