«الهجرة» تشيد بقرار «المركزي» بفتح التحويلات للخارج بالدولار دون حد أقصى

الأربعاء، 14 يونيو 2017 10:21 م
«الهجرة» تشيد بقرار «المركزي» بفتح التحويلات للخارج بالدولار دون حد أقصى
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج
محمود عثمان

وجهت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، الشكر لطارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، على قراره بالسماح للبنوك بتنفيذ طلبات عملائها بالتحويل للخارج بدون حد أقصى اعتبارا من تاريخه، وذلك في ضوء استمرار توجهات البنك المركزي لدعم وتيسير إجراءات المعاملات المصرفية وتلبية احتياجات العملاء.
 
وأكدت الوزيرة فى بيان لها، اليوم، أن هذا القرار المهم، من شأنه أن يرسل رسالة طمأنة للمصريين في الخارج وزيادة الاستثمارات، في توقيت بالغ الأهمية، ويأتي تلبية لطلبات المواطنين والمستثمرين، ويفتح آفاقا جديدة للنمو الاقتصادي.
 
وأشارت إلى أن تلك التيسيرات تدل على السياسة الحكيمة التي يتبعها البنك المركزي لمراعاة الصالح العام ومصلحة المواطن في آن واحد، ودليل جديد على الجهد المبذول لربط المواطنين في الخارج بالوطن.
 
يذكر أن البنك المركزي المصري أصدر قرارا بتغيير قرار سابق بتاريخ 6 يناير 2014، كان يقضي بتحديد الحد الأقصى المسموح به للبنوك لتنفيذ طلبات عملائها بالتحويل للخارج بواقع 100 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها للعميل الواحد، وذلك مرة واحدة خلال عام، وهو ما تم تغييره اليوم وتم فتح التحويل بدون حد أقصى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة