علي عبد العال: قانون الاستثمار أهم انجازات البرلمان..والصناديق الخاصة أصبحت «بابا للفساد»

الخميس، 15 يونيو 2017 05:26 ص
علي عبد العال: قانون الاستثمار أهم انجازات البرلمان..والصناديق الخاصة أصبحت «بابا للفساد»
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
سامي سعيد

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب أن قانون الاستثمار كان من بين أهم قوانين أصدرها المجلس منذ انعقاده ويعالج الأخطاء السابقة، مشيرا :« نحن بحاجة إلى الاستثمارات الأجنبية لدعم الاقتصاد المصري وتقويته وإيجاد حلول عملية لمشكلة البطالة وهذا الشروع بقانون  أخذ وقتا طويلا  من الدراسة المتأنية. وهناك جهد كبير مبذول فيه ملعالجة كل عقبات الاستثمار والتي تواجه ، المستثمرين. قام الخبراء والاقتصاديون والقانونيون ، بوضعه ثم أرسلته الحكومة إلى مجلس الدولة لمراجعته.»

وأضاف عبد العال خلال حواره لمجلة «البرلمان »:«لقد كنت أول من أثار قضية  الصناديق الخاصة والتي أصبحت موازنة موازية للموازنة العامة للدولة  وكان علينا كبرلمان أن نعرف الحقيقة ونواجه أي فساد، وحقيقة هذه الصناديق أنها بدأت كفكرة نبيلة للإنفاق على أهداف محددة.. ولكنها للأسف خرجت عن أهداف  الفكرة النبيلة وأصبحت بابا للفساد، وكان على مجلس النواب أن يواجه هذا الفساد»

 وعن موقفه من قضية تجديد الخطاب الديني أكد «عبد العال»:« الإسلام هو دين الرحمة والتسامح والرسول العظم هو نبي الرحمة.. ، والأزهر الشريف الذى  نحترمه ونعتز بشيخه الأمام  الأكبر دائما كان منارة الإسلام الوسطى وهو الذي صدر علوم الإسلام الى العالم مشيرا الي  أنه بلا  مزايدة لن يكون احد احرص على الإسلام منى واقر بكل وضوح تجديد الخطاب الديني اصبح ضرورة هامة حتى يعرف العالم حقيقة الإسلام السمحة»

 وتابع عبد العال ، في أول حوار صحفي له « إصلاح التعليم يبدأ بإعادة هيبة واحترام المدرس وأصالح احوال المعلم  ماديا  أولا حتى نقضي على الدروس الخصوصية وتجريمها  والتي  تعد احد أسباب انهيار التعليم. ، مشيرا الي أن فى الدول الأوروبية المتقدمة مرتبات المدرسين هى اعلي مرتبات فى الدولة لان معلم المدرسة هو حجر الزاوية فى بناء المجتمع وتأسيس الدولة القوية ويصنع الأجيال وعلى يديه يتخرج قادة المجتمع

فيما علق «عبد العال» علي  حادث استهداف كنيسة طنطا، قائلا:«هذا العمل الإجرامي استهدف إخوة لنا يؤدون الصالة فd دار العبادة، لقد تأملت كمصري ومسلم للشهداء الذين سقطوا وارتفعوا إلى عنان السماء والمصابين الذين ضحوا بدمائهم..لقد كنت أتابع الموقف وأسأل عن الضحايا وعن قيام المستشفيات بواجبها، هذا الإرهاب المخطط يستهدف تماسك المصريين ووحدتهم وبعد وقوف الدولة المصرية على قدميها واستعادة عافيتها.. وكان نجاح زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة للواليات المتحدة والحفاوة التي أستقبل بها من الرئيس الأمريكي»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق