10 معلومات عن مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل" المجانية

الخميس، 15 يونيو 2017 01:00 م
10 معلومات عن مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل" المجانية
المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات
مروة الغول

اتاحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البرامج التدريبية لمبادرة التعلم التكنولوجي، بدعم كامل لكل الفئات المستهدفة، وذلك بعد موافق المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات على إتاحة كافة البرامج التدريبية للمبادرة الرئاسية للتعلم التكنولوجي والمعروفة باسم "رواد تكنولوجيا المستقبل" بالمجان وبدعم كامل 100% ولكل الفئات المستهدفة في المبادرة.

وفيما يلى 10 معلومات عن البرنامج:

1_تحتوي البرامج التدريبية للمبادرة على نحو 25 برنامج تدريبي.

2_ تمتد غالبية البرامج لفترة 6 شهور.

3_  مجالات البرامج التدريبية تضم الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات، وتطوير البرمجيات، والأنظمة المدمجة ومنها إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية، وأمن المعلومات.

4_تحتوى البرامج التدريبية على  برامج تدريبية في مجالات التخطيط الاستراتيجي وريادة الأعمال.

5_ انضم للمبادرة حوالي 700 متدرب .

6_المتدربون من أكثر من 20 محافظة  تقدموا للدورات التدريبية والمقدمة على منصات التدريب الإلكترونية العالمية مثل Coursera، وEdx، وUdacity.

 

7_ويمكن تسجيل التقديم في المبادرة من خلال الموقع الإلكتروني www.ntl.gov.eg .

 8_تمنح المبادرة مكافأة 1000 جنيه لكل طالب يستكمل ويجتاز البرنامج التدريبي بنجاح.

 

 

9_يستفيد من برامج المبادرة طلبة الجامعات (في السنة الثالثة والرابعة) والخريجين منذ عام 2006 سواء العاملين بالقطاع أو الباحثين عن فرص عمل أو من أعضاء هيئة التدريس من كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة في تخصصات الاتصالات والحاسب الآلي.

 

10_برامج المنحة لكافة المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو الإلكترونيات في مختلف القطاعات وفي مختلف المؤسسات الربحية وغير الربحية بحيث لا تقتصر على العاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق