محمد صلاح .. ألقاب شخصية توجت مسيرته الاحترافية

الخميس، 15 يونيو 2017 12:08 م
محمد صلاح .. ألقاب شخصية توجت مسيرته الاحترافية
محمد صلاح

يحتفل الدولي محمد صلاح، جناح روما الإيطالي، اليوم الخميس، بعيد ميلاده الـ25 حيث إنه من مواليد 15 يونيو 1992، من مدينة بسيون محافظة الغربية.

يعد محمد صلاح من أفضل المحترفين في تاريخ مصر، فمنذ أن انتقل من صفوف المقاولون العرب إلى بازل السويسري وهو يواصل التألق في الدوريات الأوربية، فالبداية كانت الانتقال إلى تشيلسي الإنجليزي، الذي أحرز معهم لقب الدوري الممتاز، بعدما خاض 19 مباراة في الشامبيونزليج، ثم الإعارة لصفوف فيورنتينا الإيطالي، وأخيرًا روما، الذي يستعد لمغادرة جدرانه للانتقال إلى ليفربول الإنجليزي، بداية من الموسم المقبل، في صفقة قدرت بـ40 مليون جنيه إسترليني.

وجاءت الألقاب الشخصية التي حققها صلاح في مسيرته الاحترافية كالتالي :

- أفضل لاعب صاعد

حصل صلاح في بداية ظهوره مع المنتخب المصري على جائزة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لأفضل لاعب صاعد في أفريقيا، وذلك عقب مشاركته مع المنتخب الأوليمبي تحت 23 عامًا، موسم 2012.

- أفضل لاعب في الدوري السويسري

فى موسم 2013 وبعد احترافه بأقل من عام في بازل السويسري حصل على جائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري، بعدما شارك في 79 مباراة أحرز خلالهم 20 هدفًا، وصنع 17 هدفًا.

- هداف الفراعنة في التصفيات

موسم 2014، أصبح محمد صلاح، هداف المنتخب الوطني في التصفيات الإفريقية لكأس العالم لكرة القدم برصيد 6 أهداف.

صلاح أحرز خلال 53 مباراة مع منتخب مصر 29 هدفًا حتى الآن.

 - أفضل لاعب عربي

في عام 2016  حصل على لقب أفضل لاعب عربي، عقب إعارته من تشيلسي الانجليزي لروما الإيطالي، وأحرز وقتها 15 هدفًا خلال 42 مباراة.

- أفضل لاعب في روما

في عام 2016 أيضا، حصل على جائزة أفضل لاعب في روما، وفقًا للتصويت الذي طرحه النادي الايطالي عبر موقعه الإلكتروني، وشارك فيه أكثر من 210 ألف مشجعًا، ليتقدم على البلجيكي رادجا نايجولان الثاني وقائد الفريق ونجمه الأسطوري فرانشسكو توتي الذي حل ثالثاً في التصويت.

- صاحب أجمل هدف لروما

حصل الهدف الذي سجله صلاح لفريقه روما الإيطالي في مرمى فريق باليرمو في الدوري الإيطالي على جائزة أفضل هدف سجله روما خلال عام 2016.

وتنافس هدف صلاح مع 15 هدفا آخر هي أجمل أهداف سجلها روما هذا الموسم، ووصلت المنافسة النهائية بين هدفين هما هدف صلاح في باليرمو وهدف المصري الإيطالي ستيفان شعراوي في مرمى إمبولي.

وتفوق هدف صلاح باكتساح على هدف شعراوي في استطلاع رأي جماهيري عبر الموقع الرسمي لروما حيث حصل على نسبة 93 % من الأصوات مقابل 7 % فقط لهدف شعراوي.

- رابع أفضل لاعب في أفريقيا

في 2017 جاء محمد صلاح في المركز الرابع بسباق جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2016، والتي توج بها النجم الجزائري رياض محرز، وفقًا لاستفتاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وحصل خلالها على 120 صوتًا متأخرًا عن صاحب المركز الثالث ساديو ماني بـ 66 صوتا.

- صلاح ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإيطالي

في شهر أبريل الماضي، اختار كشف موقع "هورد سكور" العالمي للإحصاء، التشكيلة المثالية الأفضل في بطولة الدوري الإيطالي، لشهر أبريل وضمت محمد صلاح ضمن صفوفها.

- ضمن أفضل 11 لاعبًا في استفتاء اتحاد المحترفين العالمي

في يناير الماضي، أعلن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين في حفلته the best لاختيار أفضل 11 لاعبًا على مستوى العالم.

وجاءت الاختيارات كالآتي: 1- مانويل نوير في حراسة المرمى 2- مارسيلو ظهير أيسر 3-الفيش ظهير أيمن 4- بيكيه قلب الدفاع 5- راموس قلب الدفاع 6- مودريتش خط وسط 7- تونى كروس خط وسط 8- آنيستا خط وسط 9- كريستيانو رونالدو خط الهجوم 10- ميسي خط الهجوم 11- محمد صلاح خط الهجوم.

- المركز الـ50 ضمن أفضل اللاعبين في العالم

احتل صلاح المركز الـ50 في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2016، في الاستفتاء الذي طرحته مجلة "ورلد سوكر" الإنجليزية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق