منها اغتصاب القاصرات.. الأمم المتحدة تعرب عن قلقلها إزاء وجود انتهاك لحقوق الطفل فى الكونغو الديمقراطية

الخميس، 15 يونيو 2017 02:57 م
منها اغتصاب القاصرات.. الأمم المتحدة تعرب عن قلقلها إزاء وجود انتهاك لحقوق الطفل فى الكونغو الديمقراطية
الامم المتحده

  
 
أعربت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام فى الكونغو الديمقراطية (مونسكو) عن قلقلها إزاء وجود 62 حالة انتهاك خطيرة لحقوق الطفل بينها حالات اغتصاب لقاصرات من قبل مليشيات فى شرق ووسط جمهورية الكونغو الديمقراطية.
وقال الناطق الرسمى باسم (مونسكو) تيوفان كندا - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم (الخميس) - إن البعثة الأممية قلقة إزاء مصير الاطفال ضحايا الصراع المسلح فى الكونغو الديمقراطية .. موضحا أن المونسكو وثقت 62 حالة انتهاك خطيرة لحقوق الطفل وذلك خلال الفترة من 5 إلى 9 يونيو 2017 من قبل جماعات مسلحة فى شرق ووسط البلاد.
وأضاف كندا أن المونسكو رصدت أيضا 25 حالة اختطاف بين الأطفال و16 حالة تجنيد واستخدام للأطفال من قبل الجماعات المسلحة فى منطقة "كاساي" واجمالى 19 حالة اغتصاب والعنف الجنسى المرتكبة على الفتيات القاصرات.
ومن جانبها، أدانت الأمم المتحدة بصفة منتظمة انتهاكات حقوق الطفل فى جمهورية الكونغو الديمقراطية وخاصة فى شرق البلاد التى مزقتها الصراعات لأكثر من عشرين عاما.
يذكر أنه فى 9 يونيو الجاري، أشار صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) إلى أن أكثر من 150 ألف طفل محرومين أو غير قادرين على الوصول إلى المدرسة بسبب العنف فى منطقة "كاساي"
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق