وزيرة الهجرة: أبناء المصريين في الخارج هم سفرائنا

الجمعة، 16 يونيو 2017 01:15 ص
وزيرة الهجرة: أبناء المصريين في الخارج هم سفرائنا
نبيله مكرم
محمود عثمان

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن أبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين بالخارج، هم سفراء مصر فى الخارج، لافته إلى أن الوزارة ستنظم زيارة للبرلمان لهم من نيويورك فى يوليو المقبل.
 
وأشارت وزيرة الهجرة، فى مؤتمر صحفى، للكشف عن خطة الوزارة في مكافحة الهجرة غير الشرعية، إلى أن برنامج المكافحة تم من خلاله تخريج 400 شاب، و200 منهم من محافظة الفيوم، و200 آخرين من الغربية، داعية الشباب فى التفكير قبل خوض غمار رحلة الهجرة غير الشرعية المحفوفة بالمخاطر تحت شعار «قبل ما تسافر فكر وشاور»، مشيرة إلى استمرار حملة الوزارة للتصدى لتلك الظاهرة.
 
وأعربت وزيرة الهجرة عن سعادتها بقرار محافظ البنك المركزى بفتح التحويلات للمصريين فى الخارج، قائلة: «نحاول إشراك المواطن فى الخارج بالفعاليات الموجودة بالدولة لربطة بوطنه وإحنا جزء من كل حاجة».
 
وقدمت وزيرة الهجرة عددا من شباب برنامج تدريب وتأهيل الشباب، الذى تنظمة وزارة الهجرة، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة، ممثلة فى معهد التدريب، ومؤسسة مصر الخير لخبرتها، تحدثوا عن تجربتهم مع الهجرة غير الشرعية، والذين أكدوا ضرورة استمرار الحملة للتصدى لتلك الظاهرة.
 
 
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق