«المعاهد الأزهرية»: ندرس تطبيق البوكليت على جميع المراحل الدراسية

الجمعة، 16 يونيو 2017 12:04 م
«المعاهد الأزهرية»: ندرس تطبيق البوكليت على جميع المراحل الدراسية
امتحانات - أرشيفية
كتبت منال القاضي

قال الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه يبذل قصارى جهده في سبيل إنجاح عملية الامتحانات بمشاركة جميع رؤساء القطاعات، تنفيذا لتوجيهات وإشراف وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، لإتمامها على النحو الأمثل تنفيذًا لتعليمات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأكد الأمير، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن ظاهرة الغش في قطاع المعاهد الأزهرية تم القضاء عليها نهائيا، بعد تطبيق نظام البوكليت، مؤكدا أنه يجري دراسة ومناقشىة تطبيق البوكليت على جميع المراحل الدراسية بقطاع المعاهد، بعدما أثبت نجاحه في ضبط الامتحانات ومنع الغش.

وذكر الأمير، أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يتابع يوميا من خلال التقاير والمتابعات سير امتحانات الثانويه الأزهرية، حيث تشهد الامتحانات تقدما ملحوظا خلال السنوات الأخيرة أدى إلى اندثار ثقافة الغش لدى الطلاب وأولياء الأمور.

ولفت إلى أنه أجرى جولة مفاجئة بمحافظة أسوان، في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل على مركز توزيع الأسئلة، مشددا على ضرورة العمل بكل حرص وإخلاص لإنجاح الامتحانات حتى اليوم الأخير فيها دون تهاون أو تقصير.

 ومن جانبه، أشاد الشيخ محمد على مدير إدارة قطاع المعاهد الأزهرية بالقاهرة، بوضع الامتحانات هذا العام، مؤكدا أنها حققت نوع من العدالة، حيث تمنح كل طالب حقه، لأنها لم تترك أي فرصة للغش، مطالبا بتطبيق نظام البوكليت فى جميع المراحل الدراسية ، مؤكدا على عدم حدوث أي حالات للغش نهائيا، وأن ما حدث في عدد من اللجان تعد حالات فردية ولم تتجاوز الـ3 حالات على مستوى القاهرة، وتم ضبطهم.

ويواصل طلاب الثانوية الأزهرية إجراء الامتحانات آخر العام لقسمي الأدبي والعلمى، التي من المقرر لها أن تنتهي الثلاثاءالمقبل 20 يونيو للقسم الأدبي، وللقسم العلمي يوم الخميس 22 يونيو بمادة التوحيد على أن يبدأ التصحيح بعد أجازة عيد الفطر مباشرة.

 

اقرأ أيضا..

قطاع المعاهد الأزهرية: انتهى عصر انتشار أولياء الأمور أمام اللجان

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق