دراسة: عارضات الأزياء الممتلئات هن الأفضل لصحة النساء العقلية والنفسية.. النفسنة جابت نتيجة

الجمعة، 16 يونيو 2017 06:00 م
دراسة: عارضات الأزياء الممتلئات هن الأفضل لصحة النساء العقلية والنفسية.. النفسنة جابت نتيجة
نهى طارق

دائماً ما تكون عارضة الأزياء نحيفة ذات جسم ممشوق ويضرب بها المثل في الرشاقة  وهن اللاتي يتبعن نظاما غذائيا قاسيا حتى لا يتعدى وزنهن الخمسين كيلو.

وفي الفترة الاخيرة ظهرت العديد من العارضات الأزياء الممتلئات، وقد ظهرت نتائج إحدى الدراسات التي نشرتهاجامعة ولاية فلوريدا والتي ركزت على التأثير الإيجابي لعارضات الأزياء للمتلئات على تخصيص الموارد المعرفية للمرأة والمقارنات الاجتماعية ونسبة الرضاء بأجسامهن فوجدت النتائج أن النساء يميلن للشعور بالارتياح عندما يشاهدن عارضات أزياء ممتلئات مقارنة بالعارضات النحيفات".

خضعت لهذه الدراسة 49 امرأة جامعية يعانين من عدم الرضا بأجسامهن وتم عرض مجموعة من الصور لعارضات أزياء ممتلئات ونحيفات وكان رد فعل السيدات ايجابي عندما شاهدوا صور العارضات الممتلئات.

وذكرت الدراسة أن "النساء شعرن بأكبر قدر من الرضا عن أجسامهن وأقل قدر من المقارنات الاجتماعية عند عرضت عليهم صور العارضات ذات الاحجام الكبيرة انخفضت نسبة رضائهن عن أجسامهن وشعروا بزيادة في المقارنات الاجتماعية عند عرضت عليهن صور عارضات نحيفات".

كما أشارت الدراسة أن رؤية السيدات لعارضات نحيفات وأجسام بالنسبة لهن غير واقعية تماماً مع أسلوب حياتهم الذي يتبعوه  له تأثير سلبي على صحتهنالنفسية والجسدية بما في ذلك الشعور برضا أقل عن أجسامهن ".

ومن أشهر العارضات الممتلئات واللاتي ظهرن في الفترة الاخيرة أشلي غراهام و بريشس لي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة