الداخلية على أهبة الاستعداد.. مصدر أمني يكشف خطة مواجهة شغب الإخوان اليوم

الجمعة، 16 يونيو 2017 12:43 م
الداخلية على أهبة الاستعداد.. مصدر أمني يكشف خطة مواجهة شغب الإخوان اليوم
حملة أمنية - أرشيفية
علاء رضوان ودينا الحسيني

تستعد وزارة الداخلية للتصدي للدعوات التحريضية التي أطلقتها، جماعة الإخوان الإرهابية، عبر بيانات متتالية عبر الـ48 ساعة الماضية.

كشف مصدر أمني، عن وجود تعزيزات أمنية بعدد من المناطق التي يتوقع تنظيم الجماعة الإرهابية لتظاهرات بها، وتستهدف تلك التعزيزات، بتأمين المنشآت الحيوية ودور العبادة وتفعيل أجهزة الكشف عن المتفجرات والتشويش بتلك المناطق، للتصدي لأي أعمال تخريبية تستهدف أمن واستقرار الوطن .

كما أكد المصدر، أن الوزارة مستعدة أتم الاستعداد لحماية مؤسسات الدولة، وأن وزارة الداخلية تعمل بشكل مكثف من خلال وضع خطط لاستهداف البؤر الإرهابية والإجرامية، وذلك من خلال التصدي بمنتهى الحزم والقوة لأي محاولات اعتداء على المنشآت الشرطية والعسكرية والخاصة عن طريق توجيه ضربات استباقية، بما يؤدي إلى تعزيز الأمن القومي المصري.

وأفاد المصدر، أنه تم رفع حالات الاستعداد القتالي، تمهيدًا للتحرك والانتشار لتنفيذ مهام التأمين المكلفة بها القوات، للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة بنطاق القاهرة الكبرى، والمحافظات وبمشاركة عناصر من قوات التدخل السريع، وتم إلغاء الإجازات، لمتابعة الحالة الأمنية في ضبط أعمال العنف، فضلاَ عن الاستعانة برجال المفرقعات والحماية المدنية لعمل مسح شامل لها، بالإضافة إلى تأمين وسائل المواصلات العامة، خاصة السكك الحديدية ومحطات مترو الأنفاق، وتواجد أعداد كبيرة من الشرطة السرية، سواء من الرجال أو العنصر النسائي، بين المواطنين فى الأماكن التي تشهد تجمعات كبيرة لمنع حدوث أي أعمال عنف قبل ارتكابها وضبط العناصر الإرهابية .

ومن جانبها تقوم إدارات المرور على مستوى المحافظات، بتكثيف الحملات المرورية من خلال رفع السيارات، التي يتم الاشتباه فيها وفحصها، وخاصة بجوار المُنشآت الحيوية، والعمل على تسيير الحركة المرورية، ومواجهة الكثافات المرورية المتوقعة بأماكن التجمعات، وتكثيف خدمات الإغاثة العاجلة بالطرق السريعة والصحراوية لتأمينها، ومراقبة الميادين والطرق الرئيسية بالكاميرات الموصلة بغرف التحكم الرئيسية بمديريات الأمن؛ للعمل على كشف السيارات المشتبه فيها.

كما تم تكليف مجموعات الانتشار السريع المجهزة بأحدث الأسلحة والأدوات، بالمرور المتواصل والدوري بالمحاور والميادين الرئيسية رفقة سيارات النجدة؛ للتعامل الفوري مع كل الظروف والمواقف الأمنية المختلفة أو الطارئة، مشيراَ إلى أن هناك تكثيف لقوات الانتشار السريع ورجال البحث الجنائي والمفرقعات بمحيط الوزارات والشوارع والميادين الرئيسية.

يشار الى أن جماعة الإخوان في إطار أهدافها الإجرامية وسعيها الدائم لنشر الفوضى دعت جماعة الإخوان الإرهابية للتظاهر والاحتجاج غدًا الجمعة، لإحياء مشهد من المشاهد الدامية التي اعتادت عليها في السنوات الماضية، وذلك بدعاوى وحجج واهية.

وأصدرت جماعة الإخوان خلال الـ48 ساعة الماضية 4 بيانات تحرض فيها على الخروج فى تظاهرات اليوم الجمعة، تحت دعاوى رفض اتفاقية تعيين الحدود، متناسية أنها لم تعترف بحدود بين الدول، ويعتبرون أن الوطنية مخالفة للدين، وذلك تزامنا مع التصعيد القطري ضد مصر وقيام قناه الجزيرة القطرية بنشر مضامين إعلامية ضد القاهرة وتهاجم فيها البرلمان.

وعبر حساباتهم الرسمية، سواء جبهة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، أو جبهة محمد كمال عضو مجلس شورى الإخوان، أصدرت ماكينة الإخوان بيانات فى إطار أهدافها الإجرامية والإرهابية وسعيها الدائم لنشر الفوضى، داعية  للتظاهر والاحتجاج بدعاوى باطلة وحجج واهية.

الجماعة أرادت استغلال الأوضاع الحالية بعد موافقة البرلمان على اتفاقية تعيين الحدود، لمحاولة التحريض على العنف وتحريض أنصارها على العنف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق