4 حلول للتخلص من الشعر الابيض والرمادي في الحواجب

الأحد، 18 يونيو 2017 05:00 ص
4 حلول للتخلص من الشعر الابيض والرمادي في الحواجب
حواجب - أرشيفية
نهى طارق

الشعر الرمادي أو الأبيض في الحاجبين ليس فقط من أعراض الشيخوخة يمكن أن يكون في بعض الأحيان نتيجة للشيخوخة المبكرة، والذي قد يظهر بسبب العديد من العوامل أهمها التدخين والنظام الغذائي غير المتوازن ونقص فيتامين د والعوامل الوراثية وقد يكون بسبب الآثار الجانبية لبعض الأدوية.

وهناك العديد من الطرق والعلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على الحد من ظهور الشعر الابيض في الحاجبين والذي عرض  بعضهم موقع Style Craze:

1-    الشاي الأسود والقهوة

الشاي الأسود والقهوة من أهم الطرق والعلاجات الفعالة للتخلص من الشعر الابيض، فينصح بوضعهما على الحاجبين يومياً لمدة 15 دقيقة وشطفها بالماء الفاتر.

2-    الحصول على فيتامين  B12

فيتامين B12 هو فيتامين أساسي لكل من الشعر والجلد وتناول المواد الغذائية والفواكه الغنية بفيتامين B12 يحميك من وجود الشعر الرمادي والابيض في الحاجبين سن مبكرة، فيتحول الشعر الرمادي الى أسود عن طريق تحقيق التوازن بين اثنين من المواد الكيميائية من الميلانين.

3-    التعرض للشمس

من المهم أن يتعرض الجسم لأشعة الشمس كل يوم فهي مصدر طبيعي لفيتامين D،  فقد أكدت الدراسات أن نقص فيتامين (د) يؤدي إلى ظهور الشعر الرمادي في الحاجبين.

4-    استهلاك كميات كافية من فيتامين ه

فيتامين ه ويسمى أيضا البيوتين من أهم الأمور للحفاظ على لون الشعر وصحته ونقصه يؤدي إلى ظهور الشعر الابيض والرمادي في الحاجبين، لذلك ينصح بالحصول على كمية كافية من هذا الفيتامين والموجود بكثرة في البيض والخبز الأبيض والجبن والبصل والخيار والكاجو واللوز.

5-    الابتعاد عن التدخين

التدخين يتسبب في زيادة تواجد الجذور الحرة في جسم الإنسان هذه الجذور الحرة تتدخل مع عمل الجسم الطبيعي وتؤدي الى زيادة نسبه الفيوميلانين وهذا يتسبب في ظهور الشعر الرمادي والابيض  في الحاجبين، لذلك ينصح بالاقلاع عن التدخين للتخلص من هذا الأمر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة