أسهم أوروبا تتعافى صباحا بدعم قطاع السيارات وتيسكو

الجمعة، 16 يونيو 2017 01:27 م
أسهم أوروبا تتعافى صباحا بدعم قطاع السيارات وتيسكو
اسهم - ارشيفية
وكالات

تعافت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة بعد خسائر على مدى يومين مع ارتفاع أسهم شركات السيارات عقب زيادة مبيعات السيارات في مايو أيار وصدور تقرير قوي من تيسكو أعطى متنفسا لقطاع التجزئة المتعثر.

وزاد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.5 بالمئة في التعاملات المبكرة بينما ارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة.

وكان سهم تيسكو من بين أكبر الرابحين إذ ارتفع أكثر من اثنين بالمئة بعدما أصدرت أكبر شركة تجزئة في بريطانيا تحديثا عن الربع الأول أظهر نمو المبيعات البريطانية 2.3 بالمئة على أساس المقارنة بالمثل بما يفوق توقعات المحللين.

وساعدت مكاسب تيسكو مؤشر قطاع التجزئة الأوروبي على تعويض جزء من الخسائر الثقيلة التي تكبدها في الجلسة السابقة حين أظهرت بيانات بريطانية تأثر المستهلكين بارتفاع التضخم.

وزاد مؤشر قطاع السيارات 0.8 بالمئة بعدما أشارت بيانات إلى أن مبيعات السيارات الأوروبية عادت للنمو بارتفاعها 7.7 بالمئة في مايو أيار.

وبينما شملت مكاسب اليوم جميع قطاعات السوق، يتجه المؤشران الأوروبي والبريطاني صوب تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي بفعل تجدد المخاوف المتعلقة بالنمو والتقييمات وحالة الضبابية السياسية في المملكة المتحدة.

وارتفع فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.27 بالمئة عند الفتح بينما زاد كاك 40 الفرنسي 0.73 بالمئة وداكس الألماني 0.49 بالمئة. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة