4 خطوات تساعدك في التخلص من صداع ما بعد الإفطار

السبت، 17 يونيو 2017 02:00 ص
4 خطوات تساعدك في التخلص من صداع ما بعد الإفطار
صداع - ارشيفية
نهى طارق

الشعور بالصداع بعد تناول وجبة الإفطار هو أمر شائع جداً في  رمضان والذي يحدث بسبب تناول الكثير من الكربوهيدرات على الإفطار وعدم تدفق الدم الى الدماغ وكذلك يعاني منه مرضى السكر والغدة الدرقية وغيرها من الاسباب العديدة التي يمكن أن تسبب الصداع.
 
وهناك بعض الطرق الطبيعية والنصائح التي يمكن أن تساعد على تخفيف هذا الصداع والذي عرض بعضهم موقع Step to Health:

- التدليك
تدليك الجزء العلوي من الرأس يمكن أن يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحسين توصيل الأوكسجين إلى الخلايا مما يساعد على السيطرة على الألم كما أن التدليك يريح العضلات وله تأثير مضاد الالتهابات.

- استخدام الكمادات الباردة
الكمادات الباردة هي واحدة من أفضل العلاجات الأكثر فاعلية للتخلص من الصداع والصداع النصفي كما أن الكمدات  تساعد على تنظيم الحرارة التي تتراكم في الرأس  وتحسن تنشيط الدورة الدموية ويحسن وصول الاكسجين الى الخلايا فهو أسرع حل للتخلص من الصداع.

- تمارين التنفس
تمارين التنفس هي وسيلة رائعة للتخفيف من القلق والإجهاد والصداع الشديد التي يمكن أن تظهر خلال يوم العمل، كما أن تمارين التنفس تعزز توصيل الأكسجين إلى الخلايا ويقلل من مستويات الالتهاب ويريح العضلات.
 
- استخدام الروز ماري
يحتوي زيت روزماري على مركبات مضادة للالتهابات كما أنه يخفف الألم المتسبب في الاصابة بالصداع  كما أن زيت الروز ماري يحسن عمل الدورة الدموية، فينصح بوضع القليل من زيت الروزماري على الراس وتدليكها لمدة 5 دقائق كل عشرة دقائق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة