قدمي النشويات والفواكه والدهون لطفلك لينمو بطريقة صحيحة

السبت، 17 يونيو 2017 09:00 ص
قدمي النشويات والفواكه والدهون لطفلك لينمو بطريقة صحيحة
فاكهة - ارشيفية
هند محمود

تحتاج أجسام الأطفال إلى تناول طعام صحى حتى يحصلوا على الفيتامينات والمواد الغذائية التى تساعدهم على النمو بشكل جيد، لذلك تسعى الأمهات إلى محاولة إطعام أطفالهم أنواع متعددة من الطعام إلا أن ذلك غير صحيح فهناك أنواع محددة يجب أن يتناولها الطفل حتى يتمكن من النمو بشكل صحى، وذلك وفق ما ذكره موقع "boldsky"، وهنا نسلط الضو على قائمة أطعمة يجب أن تحتوى عليها وجبة طفلك.
 
1- الأطعمة النشوية: 
تأكد من أن وجبات طفلك تحتوى على الأطعمة النشوية، مثل البطاطس والأرز والقمح والموز وغير ذلك من الأطعمة، وذلك لأنها تحتوى على الكربوهيدرات التى تساعد على توليد الطاقة.
 
2- الفواكه والخضراوات: 
تعد الفواكه والخضراوات مهمة لجسم طفلك أثناء النمو، لذلك يجب أن تتأكد من أن طفلك يتناول الفواكه والخضروات الموسمية، مثل المانجو والأفوكادو والموز والخيار والطماطم وغير ذلك من الأنواع.
 
 
3- الأطعمة الغنية بالحديد والبروتينات: 
يحتاج طفلك لتناول وجبات تحتوى على البروتينات والحديد، حيث يتواجدون فى البقوليات فهى مصدر جيد للحديد والبروتينات، وإذا كنت ترغب فى أطعمة غير نباتية لطفلك، يجب أن تتأكد من أنها طازجة ونظيفة كما يفضل الابتعاد عن الأغذية المصنعة والوجبات السريعة.
 
4- منتجات الحليب: 
إذا كان طفلك لا يزال يتناول حليب الثدى فلن تكونى بحاجة إلى إطعامه لمنتجات أخرى من الألبان، وفى حال أنك قمت بفطامه، فسوف تحتاجى إلى تقديم الحليب ومنتجات الألبان ثلاث مرات على الأقل يوميا.
 
5- الدهون والسكر: 
يعتقد الكثيرون أن الدهون والسكر من العناصر الغذائية السيئة، إلا أنه يجب أن تمنحى طفلك كميات صحية من الدهون الجيدة والأطعمة التى تحتوى على السكر الطبيعى، كما أن زيت الطهى لن يضر طالما أنه يوضع بمقادير معتدلة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق