اعتقالات جديدة فى مدينة الحسيمة المغربية على خلفية الحركة الاحتجاجية

السبت، 17 يونيو 2017 10:16 ص
اعتقالات جديدة فى مدينة الحسيمة المغربية على خلفية الحركة الاحتجاجية
مظاهرات المغرب - أرشيفية
وكالات

أوقف شخصان على الأقل أمس الجمعة، فى مدينة الحسيمة معقل الحركة الاحتجاجية التى بدأت منذ أكثر من سبعة أشهر فى شمال المغرب، وفق ما أعلنت مصادر متطابقة.

وأشار صحفي موجود فى المكان إلى اعتقال ثلاثة أشخاص الجمعة بينهم مدير الموقع الإلكترونى «ريف برس» محمد الهلالى، غير أن مصدرا فى السلطة المحلية أكد لوكالة فرانس برس توقيف شخصين فقط، وأوقفت الشرطة منذ نهاية مايو أكثر من مئة شخص بينهم أبرز قادة الاحتجاج الذين اتهموا بـالإساءة إلى الأمن الداخلي.

وتحدث المحامى رشيد بن على منسق لجنة الدفاع عن معتقلى الحسيمة عن "نوعية غذاء سيئة وعزل وزيارات مدتها عشر دقائق"، قائلا إن الحقوق الاساسية للسجناء لا تُحترم.

وقال المحامى الاخر عن السجناء عبد الصادق البوشتوى "إنهم في زنزانات انفرادية، الأمر الذى يُعتبر اقرب إلى الإجراء العقابي فى حين لم تتم ادانتهم بعد".

وأشار بن على إلى ان الناشط ربيع الأبلق بدأ اضرابا عن الطعام منذ عشرة ايام "ووضعه الصحى تدهور كثيرا، وندد قريب احد هؤلاء السجناء فى حديثه لوكالة فرانس برس بـ"ظروف احتجاز يرثى لها" حتى لو "لم يتعرض (السجين) لعنف جسدي.

وأضاف أن هذا الموقوف ما زال بالملابس نفسها التي كان يرتديها عند اعتقاله وفقد الكثير من وزنه، مؤكدا أن حراس السجن يمنعون الموقوفين من التحدث بلهجة الريف المحلية مع زوارهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق