بنك تنزانى يسعى لجذب المزيد من العملاء الصينيين للاستثمار فى أفريقيا

السبت، 17 يونيو 2017 10:37 ص
بنك تنزانى يسعى لجذب المزيد من العملاء الصينيين للاستثمار فى أفريقيا
بنك تنزانى
وكالات

أعلن مسئول في بنك ستانبيك بتنزانيا أن البنك يسعى لتعزيز علاقاته مع المستثمرين الصينيين، وذلك في ضوء تنامى المصالح التجارية الصينية في أفريقيا.

وأكد توماس بيسونجا رئيس إدارة شئون الاستثمار في "ستانبيك" أن البنك يعتزم إمداد المستثمرين بما يحتاجونه من تمويل لمشروعاتهم في تنزانيا وخارجها لتوسيع نطاق هذه المشروعات.

وقال في كلمة ألقاها أمام المشاركين في المنتدى الاقتصادى الصينى بمدينة دار السلام التنزانية: إننا قمنا بإنشاء قسم مخصص للشئون الصينية وتم تزويده بطاقم من العاملين المتحدثين باللغة الصينية للمساعدة في تسهيل التجارة الدولية ومشروعات البنية الأساسية والاستثمارات بين تنزانيا والصين، وانه منذ بدء العمل في هذا القسم تم إدراج مئات الشركات من تنزانيا والصين في قائمة المتعاملين مع البنك.

وأضاف: إن البنك يعرض على الشركات الصينية والشركات الأخرى العاملة في تنزانيا خدمات من بينها خدمات تتعلق بالدين وسعر الصرف وتقديم ضمانات.

من جانبه، ناشد جبران قريشى الخبير الاقتصادى المختص بشئون منطقة شرق أفريقيا في بنك ستانبيك الحكومة العمل من أجل إيجاد بيئة تجارية مواتية تساعد على جعل تنزانيا مقصدا جاذبا للمستثمرين.

وقال: إن هذا يمكن أن يتحقق عن طريق إعطاء الأولوية لإجراء إصلاحات بالقطاع العام لضمان التحلى بالحكمة المالية في إدارة الموارد المالية". وأكد الحاجة العاجلة لمواصلة الاستثمار في مجال تطوير البنية الأساسية، وخاصة تطوير قطاع المرافق الذى يتضمن شبكات الطاقة والمياه والصرف الصحى.

جدير بالذكر أن بنك "ستانبيك" هو أحد فروع مجموعة ستاندرد بنك التى تعتبر واحدة من أكبر مجموعات الخدمات المالية في جنوب أفريقيا وتعمل في عشرين دولة أفريقية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق