أقنعة اللوز الطبيعية لعلاج الهالات السوداء وآثار أشعة الشمس وتقدم العمر

السبت، 17 يونيو 2017 09:00 م
أقنعة اللوز الطبيعية لعلاج الهالات السوداء وآثار أشعة الشمس وتقدم العمر
اللوز
كتبت: هند محمود

رغم صغر حجمه إلا أنه يحتل مكانة خاصة فى قلوب عاشقى المكسرات، فبالإضافة إلى مذاقه الشهى يساعد أيضا على علاج الكثير من مشاكل البشرة والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة مما يعزز من مكانته لدى عاشقى المكسرات، ووفق ما ذكره موقع "boldsky" فإن هناك فوائد كثيرة يمكن الحصول عليها من اللوز، مثل:

1- يمنع ظهور علامات الشيخوخة:

يعد اللوز غنى بفيتامين E وبالمواد المضادة للأكسدة التى تساعد على منع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه، ويمكنك استخدامه من خلال ملعقة من الكركم وأخرى من ماء الورد ووضعه على وجهك حتى يجف ثم يغسل بالماء البارد.

2- مرطب طبيعى:

يحتوى اللوز على الكثير من الأحماض الدهنية الطبيعية التى يمكن أن تساعد على ترطيب بشرتك جيدا والحفاظ عليها.

3- يحمى بشرتك من أشعة الشمس:

يمكن أن يساعد اللوز على حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس والحفاظ عليها وذلك لأنه غنى بفيتامين E، ويمكن استخدامه من خلال وضع اللوز فى اللبن حتى يصبح عجينة، ثم إضافة ملعقتين من الجليسيرين ووضعهما على الوجه، وتركه حتى يجف ثم يغسل بالماء البارد.

4- يعالج الهالات السوداء:

اللوز غنى بالبروتينات والفيتامينات والدهون التى تساعد على علاج الهالات السوداء وانتفاخ العينين، ويمكن استخدامه من خلال وضع اللوز فى اللبن حتى يصبح عجينة ثم يضاف إليه ملعقة من زيت اللوز ويخلطوا جيدا، ويوضع على منطقة تحت العين بعض الوقت.

5- يعالج التهابات الجلد:

استخدام اللوز على الوجه يمكن أن يساعد على علاج الجلد من الالتهابات والتهيج بسهولة، ويمكن استخدامه من خلال أخذ 3 ملاعق من عجينة اللوز أيضا وإضافة ملعقة من الليمون وأخرى من اللبن، ويخلطوا جيدا ثم يوضع على الوجه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق