حسن نصرالله.. ذراع إيران لتخريب الدول العربية

السبت، 17 يونيو 2017 01:42 م
حسن نصرالله.. ذراع إيران لتخريب الدول العربية
حسن نصرالله
مجدى حسيب

كثيرا ما شكل الدور الذي يلعبه الأمين العام لحزب الله العديد من علامات الاستفهام حول الدور الذى يحاول أن يلعبه في المنطقة والذي يؤثر على استقرارها بشكل سلبي، وهو ماظهر من خلال الكثير من التصريحات، وأشارت الكثير من التحليلات إلى أن حزب الله تمارس دور رئيسي لهدم المنطقة وإعادة تشكيلها على أساس طائفي من خلال الصراع السني الشيعي والذى يلعب فيه نصر الله دور رئيسي بدعم إيراني في منطقة الشرق الأوسط.

ولم يكن تحذير الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله للمملكة العربية السعودية من أنها ستخسر أي حرب تخوضها ضد إيران، والتي حاول فيها أن يبدو بشكل أكثر توازن بعد ذلك مقدما النصيحة للرياض بالتفاوض مع طهران بدلاً من سلوك طريق يؤدي إلى "سفك المزيد من الدماء".

وألمح نصر الله أن الرياض تهدف إلى جر الولايات المتحدة إلى صراع مع طهران خاصة بعد القمة السعودية الأمريكية التي أشار فيها الرئيس دونالد ترامب إلى دعمه القوي للمملكة العربية السعودية في الوقت الذي هاجم فيه إيران.

ولم تكن الخارجية البحرينية بمعزل عن ما يدور فى المشهد السياسى فى الشرق الأوسط، حيث حمل وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد الحكومة اللبنانية مسؤولية تصريحات "حزب الله" وأمينه العام حسن نصر الله، قائلا إنها تسيء لبلاده.

وأكد الوزير من خلال تغريده له من خلال "تويتر" أن "الحكومة اللبنانية تتحمل مسؤولية تصريحات شريكها حزب الله، وزعيمه الإرهابي المعتوه التي تسيء لمملكة البحرين، كفاية كلام فاضي وتطمينات جوفاء".

وجاءت تغريدة الوزير ردًا على البيان الذي نشره حزب الله في أعقاب الاضطرابات التي اندلعت في قرية الدراز، واعتقال السلطات البحرينية العديد ممن وصفتهم بـ"الخارجين عن القانون" ومن بينهم فارون من سجن "جو"، واصفا نصر الله ترامب بأنه "الأكثر عنصرية" مشيرا إلى حظره سفر المواطنين من الدول الإسلامية إلى الولايات المتحدة.

أقرأ أيضا

«جمعية الوفاق».. محطة هامة في الصراع «السني الشيعي» بالبحرين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة