ميري: نقيب صحفيي لبنان يعتذر للشعب المصري عن إساءة «الأخبار» اللبنانية

السبت، 17 يونيو 2017 02:28 م
 ميري: نقيب صحفيي لبنان يعتذر للشعب المصري عن إساءة «الأخبار» اللبنانية
خالد ميرى،

أكد خالد ميرى، أمين عام اتحاد الصحفيين العرب ووكيل أول نقابة الصحفيين، الإدانة الكاملة لما نشرته صحيفة لبنانية صغيرة تطلق على نفسها اسم «الأخبار»، من إساءة لمصر، وشعبها، ورئيسها.

وأضاف ميرى، فى بيان صادر عنه، اليوم السبت، أن ما نشرته الصحيفة يخرج عن كل مواثيق الشرف الصحفى والمهنى، وميثاق اتحاد الصحفيين العرب، وأنها تعمدت توجيه الإساءة بحثًا عن الشهرة، وخدمة لأهداف من يمولونها ويديرونها، كما أنها تريد الإساءة لعلاقة الشعبين المصري واللبناني، لخدمة أغراض سياسية خبيثة.

ولفت خالد ميري في بيانه، إلى أنه أجرى اتصالاً مع إلياس عون، نقيب الصحفيين اللبنانيين وعضو الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، لإبلاغه بالرفض الكامل لما فعلته الصحيفة الصغيرة، مشيرًا إلى أن إلياس عون أكد اعتذاره لمصر وشعبها عمّا نشرته الصحيفة، واستياءه الشخصي من هذا الاستخدام المرفوض للصحافة في الإساءة لعلاقات الدولتين الشقيقتين.

وذكر أمين عام اتحاد الصحفيين العرب ووكيل أول نقابة الصحفيين المصرية في ييانه، أن إلياس عون وجه الدعوة لمجلس نقابة الصحفيين اللبنانيين، للاجتماع الاثنين المقبل، وبحث هذا الموقف وضمان عدم تكرار هذا الخطأ المرفوض، وأكد أن الشعب اللبناني والنقابة اللبنانية، حريصون على العلاقات الطيبة مع مصر، التي تحتضن عددًا كبيرًا من اللبنانيين بحب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق