حيل بسيطة تساعدك على الاحتفاظ بالطعام ساخن حتى وقت الإفطار

الأحد، 18 يونيو 2017 11:00 ص
حيل بسيطة تساعدك على الاحتفاظ بالطعام ساخن حتى وقت الإفطار
طعام ساخن
كتبت: هند محمود

 
قد يضيع عليك مجهود يوم كامل من العمل الشاق فى تحضير الأطباق الشهية والمتنوعة لعزومة رمضانية بسبب تقديم الأطباق باردة، إلا أن هناك حلول يمكن أن تساعدك على الاحتفاظ بالأطباق ساخنة حتى وقت الإفطار، وذلك وفق ما ذكره موقع "Wikihow".


1- حمام ماء دافئ:

يمكنك الحفاظ على الطعام ساخن من خلال وضع الإناء الذى قمت بالطهى فيه داخل حمام ماء دافئ، وذلك عن طريق ملئ وعاء كبير بالماء ووضعه على النار وسوف تعمل المياه الساخنة على الحفاظ بسخونة الطعام لأطول فترة، وكلما نقصت المياه وتبخرت يمكنك تزويدها مرة أخرى

.2- حلة الأرز البخارية:

استخدامى حلة الأرز البخارية فى الحفاظ على سخونة الطعام، حيث إن هذه الحلة مزودة بزر مكتوب عليه "البقاء دافئا"، وهذه الخاصية تمكنك من الاحتفاظ بالطعام ساخن حتى وقت الإفطار.


3- الاعتماد على الفرن:

يساعدك الفرن فى الحفاظ على الطعام ساخن، وذلك عن طريق وضع الإناء الذى قمت بالطبخ فيه داخل الفرن على الرف الأسفل واضبطى درجة الحرارة على أقل درجة واتركيه للمدة التى تفضلينها.


4- الحقائب المخصصة للحفاظ على سخونة الطعام:

تمتلئ الأسواق والمحال بأنواع مختلفة من الحقائب المزودة بإمكانية الاحتفاظ بسخونة الطعام لأطول وقت، وذلك لأنها مصنوعة من مواد معينة تمكنك من وضع الطعام بداخلها وبقاءه ساخنا، بشرط أن تحكمين غلقها جيدا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة