"المهن التعليمية" تلتقي شباب المعلمين عقب عيد الفطر لبحث مشاكلهم

السبت، 17 يونيو 2017 04:31 م
"المهن التعليمية" تلتقي شباب المعلمين عقب عيد الفطر لبحث مشاكلهم
لجنة تسيير أعمال نقابة المهن التعليمية
آية دعبس

أكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، أن النقابة ستشهد خلال الفترة المقبلة تكوين لجان من النقابات الفرعية وشباب المعلمين في كافة الإدارات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة قضايا ومشكلات جموع المعلمين والعمل على حلها ؛ وذلك تحت رعاية خلف الزناتي رئيس لجنة تسيير الأعمال.

وكشف وكيل أول النقابة العامة، خلال لقاء وفد من النقابة بعدد من ممثلي إئتلاف تمرد معلمي مصر، عن تنظيم لقاء بين قيادات نقابة المعلمين، وعدد من شباب المعلمين في مختلف المحافظات، عقب عيد الفطر؛ لتوحيد الجهود خلال الفترة القادمة وتقريب وجهات النظر بين النقابة وشباب المعلمين.

وأوضح «شاهين» أن النقابة واجهت هجوماً غير مبرر خلال الفترة الماضية، إلا أن ذلك لم ولن يقلل من عزيمتها في تحقيق إنجازات لصالح المعلمين، والتى يشهد بها الكثيرون من شباب المعلمين الذين يتفاعلون مع نقابتهم بشكل إيجابي، مشيراً إلى أن النقابة ستتواصل مع جموع المعلمين في كل المحافظات وستبذل قصارى جهدها لتحقيق مطالبهم.

ومن جانبه ، أكد محمد عبد الله أن باب النقابة مفتوح لجموع المعلمين وهناك تواصل مستمر مع شباب المعلمين لإصلاح أحوال الزملاء .

 وأوضح محسن لطفي أن نقابة المعلمين بالشرقية كانت الأولى في تنفيذ عدة مشروعات وبرامج لصالح المعلمين بالتعاون مع شباب معلمي الشرقية.

وأكد إبراهيم نشأت منسق إئتلاف تمرد معلمي مصر، أن النقابة هى الممثل الوحيد للمعلمين والقناة الشرعية للتعبير عن مطالبهم ، مطالباً بعدم المزايدة على دور النقابة في الدفاع عن حقوق المعلمين ؛ وخاصةً في ظل تبني النقابة لمطالب المعلمين والبحث عن حلول لمشكلاتهم .

وأوضح عمرو الصقر أمين إئتلاف تمرد معلمي القاهرة، أن النقابة كان لها دور فعال في استرداد جميع أراضيها من الجهات التي كانت تسطو عليها دون وجه حق، وكذلك تحسين أسلوب صرف معاشات المعلمين عن طريق تطبيق نظام الفيزا كارد ؛ وذلك منعاً لأي تلاعب في أموال المعلمين ، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توحيد الجهود من أجل خدمة المعلم وإصلاح أحواله .

وأضاف سالم محي الدين أمين إئتلاف تمرد معلمي المنصورة، أن النقابة كان لها تحرك إيجابي جداً عندما خاطبت وزارة التربية والتعليم بشكل عاجل لتثبيت المكافآت والبدلات والحوافز على أساسي 2016 بدلاً من 2014 ، حيث أن الضرائب والتأمين الصحي مازالت تخصم على أساسي مرتب الأول من يوليو، وأشارت إلى أنه في حالة عدم الإستجابة لمطلب النقابة سيتم رفع دعوى قضائية للمطالبة بعدم دستورية هذا القانون .

وطالب «محي الدين» أن تكون لدي النقابات الفرعية تعليمات صريحة وواضحة بتقديم العون والدعم للمعلمين في مختلف محافظات الجمهورية ، وأن يتابع كل عضو نقابة فرعية مشكلات المعلمين ويعمل على حلها .

ومن جهته ، أكد محمد البيلي أمين إئتلاف تمرد معلمي جنوب سيناء ، أن النقابة حققت العديد من الإنجازات، منها تعديل قانون النقابة من خلال ورش عمل للمعلمين في جميع المحافظات، وتقديم جدول أجور للمعلمين مُعد من قِبل النقابة؛ وتقديم خدمة صحية من خلال مستشفى المعلمين بالجزيرة بخصم يصل إلى 30%، وزيادة الميزة التأمينية لصندوق الزمالة إلى 17 ألف جنيه، مع إمكانية وجود زيادة سنوية وفقاً لدراسة إكتوارية، والتنمية المهنية للمعلمين بمبادرتي "المعلم المحترف" و"معلم أفضل "، وأيضاً زيادة القرض الحسن إلى 10 ألاف جنيه .

وطالب «البيلي» النقابة بتفعيل المادة 89، وإلغاء شروط الأعباء الوظيفية ومشاكل تغيير المسمى الوظيفي والنقل بين المحافظات للمغتربين ، وذلك تأكيداً على دورالنقابة في مساعدة المعلمين وحل مشاكلهم.


اقرأ أيضا..

المهن التعليمية تتبنى مطالب المعلمين بالتعامل على أساسى 2016

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق