ياسر عمر vs ضياء داود.. الثاني يتخذ المعارضة وظيفة بالوراثة

الأحد، 18 يونيو 2017 01:01 م
ياسر عمر vs ضياء داود.. الثاني يتخذ المعارضة وظيفة بالوراثة
ياسر عمر
إسراء سرحان

عرف المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بدفاعه عن احتياجات المواطنين، وإعلاء مصلحة الوطن، فعمل على زيادة المبلغ المخصص، لبند الحماية الاجتماعية بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة 2017/2018، بمقدار 10 مليارات جنيه.

كما وافق عمر، على مقترح الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة بفرض رسوم جدية على طلبات تقنين أوضاع الأراضي، مشيرًا إلى التعديلات التى تم التوافق على إجرائها بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2017/2018، مشيرًا إلى أن اللجنة استقرت على دعم وزارة التعليم العالي، بمبلغ 3 مليارات جنيه لصالح تطوير مستشفيات الجامعة، كذلك سيضاف مليار جنيه إلى الباب الأول لموازنة الوزارة لصالح بدلات الجودة.

 وأكد "عمر" في تصريحات صحفية، إن موازنة وزارة النقل والمواصلات ستزيد بقيمة مليار جنيه لصالح بند قطع غيار القطارات بالسكك الحديدية، لافتًا إلى أن وزارة الصحة سيطرأ أيضًا عليها عدد من التعديلات، حيث سيتم إضافة 9 مليارات جنيه لصالح  تطوير مستشفيات التأمين الصحي بشرط تقديم الوزير لدراسة جدوى في هذا الشأن.

وأشار النائب على ضم موازنة غير القادرين للعلاج على نفقة الدولة على موازنة وزارة الصحة ودعمها بمليار جنيه، مع زيادة مخصصات الألبان بـ600 مليون جنيه، ورفع مخصصات الباب الأول لموازنة الصحة بقيمة 17 مليون جنيه أيضًا.

وأكد أنه سيتم رفع مخصصات وزارة الشباب والرياضة بمبلغ 79 مليون جنيه، كما سيتم الاستجابة لطلبات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تطبيق الخدمة المدنية، لتمكينه من عمل الدورات للعاملين بالدولة بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إلى أنه سيتم زيادة مخصصات وزارة التموين أيضًا، وتحديدًا في الباب السادس بقيمة 44 مليون جنيه، مع الاستجابة لجميع مطالب جهاز حماية المستهلك.

فضلًا عن ذلك، أقترح النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة، تعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب وإنشاء لجنة  الشفافية ومكافحة الفساد وتابع قائلًا خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، لابد أن يضع وزير التخطيط  جدول زمني لتنفيذ إستراتيجية الحكومة للقضاء على الفساد، مشيرًا أن  الفساد متغلل فى جسد المجتمع المصري ولابد من القضاء عليه، وأشار أن أحد أسباب عودة الدولة لريادتها وقوتها القضاء على الفساد مضيفًا: مصر لن تكبر إلا بالقضاء على الفساد.

على صعيد أخر، عرف ضياء الدين داود بشغبه تحت قبة البرلمان،  ففشل فى السير على طريق ضياء الدين داود، رئيس الحزب العربى الديمقراطى الناصرى الأسبق، والجد الاكبر له، فهو كثير التغيب عن أبناء دائرته، تقتصر وعوده وعملة داخل البرلمان كحبر على ورق فقط.

فضلًا عن ذلك، تجاوز النائب ضياء الدين داوود فى حق رئيس البرلمان، فى أكثر من مناسبة، ملوحًا بإشارات يدوية اعتراضية، خلال الجلسة العامة، مما جعل رئيس البرلمان يقول له: "إذ لم تلتزم سأطبق عليك اللائحة"، ليستفزه عضو "25 - 30"، قائلا: "طبقها".

إثارة الشغب والاعتراض المتكرر خلال الجلسة العامة، دفع عدد من النواب للاشتباك اللفظى مع نواب "25 - 30"، والمطالبة بتطبيق اللائحة على كل متجاوز تحت القبة، اشعل فتيلها ضياء الدين داود.

اقرأ أيضًا :

الخطة والموازنة: 16.8 مليار جنيه لتطوير التعليم و1.2 للكهرباء

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة