رئيس قطاع المعاهد الأزهرية : تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية بعد العيد

الأحد، 18 يونيو 2017 01:06 م
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية : تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية بعد العيد
أبو زيد الأمير
منال القاضي

أجرى أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، جولة تفقدية  مفاجئة ، أمس السبت للجان الثانوية الأزهرية على منطقة سوهاج الأزهرية، أثناء أداء طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة الكيمياء.

حيث  تفقد لجان طهطا بنين والتي تضم معاهد طهطا الثانوي، وساحل طهطا، وشطورة، ونزلة القاضي، وكذلك لجان فتيات طهطا، والتي تضم فتيات شطورة، وفتيات بنجا، وفتيات نزلة القاضي.

وفي سياق متصل، تفقد لجنة المراغة بنين، والتي تضم مجمع المراغة، ومجمع بدر، وشندويل، وفتيات المراغة والتي تضم فتيات المراغة، وفتيات الغزيرات وفتيات الواقدة.

وأضاف الأمير: أن عصر الغش  انتهى إلى غير رجعة وأن صفحات التواصل الاجتماعي، التي كانت تُروّج للغش وتُحرّض عليه أصبحت في طي النسيان ، وذلك بمجهود أبناء الأزهر المخلصين في كل المناطق الأزهرية ، ومشيخة الأزهر الشريف ، وقطاع المعاهد الأزهرية ، مضيفًا أن الطلاب الذين بذلوا قصارى جهدهم طَوال العام سيحصدون ثمار هذا المجهود تفوقًا ونجاحًا ومستقبلًا باهرًا على عكس نظرائهم من المتكاسلين المعتمدين على صفحات الغش وهم قلة قليلة وسيصابون بالحسرة والندامة، فما بُني على باطل فهو باطل .

كانت توجيهات الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، واضحة لكل القائمين على أعمال الامتحانات بضرورة توصيل الرسالة واضحة جلية لكل طلاب الأزهر، بأنهم طلاب علم لا غير، وعليهم الجد والاجتهاد فلا مكان لمتكاسل أو متخاذل بعد ذلك، وأنهم يحملون على عاتقهم أمانة كبيرة ، فالشباب ُعمادُ أيِّ أُمَّةٍ، وسرُّ نَهضتها، وبناةُ حضارتِها ، وخَطُّ الدِّفاع الأوَّل والأخير عنها، وهم قادة المستقبل ، وعصب الأمة ولابد من تربيتهم تربية صحيحة وإعدادهم بشكل مستقيم لحمل هذا اللواء العظيم على نحوٍ من الجد والمثابرة بعيدًا عن الغش والخداع.

يُشار إلى أن قطاع المعاهد الأزهرية، قد أوفد لجان متابعة لكل المناطق الأزهرية مع أول يوم للامتحانات، علاوة على تشكيل مشيخة الأزهر الشريف، لجانَ متابعةٍ بمواصفات معينة مُدرّبة بشكلٍ مخصص للمرور على كل المناطق أيضا، بالإضافة إلى ما بُذل من المناطق الأزهرية ،   والمدرسين المشاركين في أعمال الامتحانات، من مجهودٍ عظيمٍ ومُضنٍ، وقد أثمر بذل ذلك المجهود عن حالة كبيرة من الضبط والربط لكل أعمال الامتحانات بالمناطق الأزهرية.

يذكر أن امتحانات الثانوية الأزهرية ستنتهي يوم الثلاثاء 20/6/2017 للقسم الأدبي بمادة التوحيد على أن تختم الخميس 22/6/2017 للقسم العلمي بالمادة نفسها، وستبدأ أعمال التصحيح عقب عيد الفطر مباشرة تمهيدًا لإعلان النتيجة.

موضوعات متعلقة 

قطاع المعاهد الأزهرية: نظام البوكليت يحظى بقبول كبير من الطلاب

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: البوكليت ساعد على منع الغش وإحالة 5 للتحقيق لتقاعسهم عن العمل

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق