5 ملفات شائكة تنتظر إيناسيو في الزمالك

الإثنين، 19 يونيو 2017 05:45 ص
5 ملفات شائكة تنتظر إيناسيو في الزمالك
ايناسيو
كريم أبو العلا

283718-إيناسيو-غير-راضى-عن-أحداث-إنبى
 

يواجه المدير الفني البرتغالي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إيناسيو 5 ملفات شائكة يسعى للتعامل معها قبل نهاية الموسم الجاري من أجل الاستعداد للموسم المقبل.

ويسعى إيناسيو لحسم الملفات الخمسة الشائكة والتي تتمثل في الخماسي حسام باولو وأيمن حفني وشوقي السعيد ومحمد ناصف وإبراهيم صلاح.

إيناسيو والذي تولى قيادة الزمالك منذ 3 أشهر تقريبًا يسعى جاهدًا طوال الفترة الماضية لتجربة أكبر عدد من اللاعبين ومنح كل عناصر الفريق فرصة المشاركة من أجل الوقوف على مستواهم واختيار عناصر الفريق في الموسم المقبل.

حسام باولو

996
 

مهاجم الفريق والقادم من سموحة في صفقة قياسية نظرًا لسن اللاعب حيث يبلغ من العمر 33 عام وأنضم للزمالك مقابل 7 ملايين جنيه بعد أن حصل اللاعب على لقب هداف الدورين في موسمين متتاليين.

باولو لم تساعده الظروف في التألق مع الزمالك بسبب تغيير الجهاز الفني لتصبح مشاركته في المباريات لأوقات قليلة وسط تقارير عديدة عن رحيله عن الفريق في الانتقالات الصيفية المقبلة.

رئيس الزمالك مرتضى منصور أكد في تصريحاته الأخيرة أن اللاعب مستمر مع النادي ولن يرحل عن صفوفه سواء بالبيع أو الإعارة.

الزمالك تعاقد مع الثنائي الهجومي كاسونجو من الاتحاد السكندري وأشيمبونج من الداخلية وهو ما يعني ضعف فرص بقاء باولو في الفريق أو صعوبة مشاركته في المباريات.

 

أيمن حفني

 

3a01c1ed7720abfd0f01250fd2d3bc7d
 

غاب عن التشكيلة الأساسية طوال الفترة الأخيرة وتعتبر مشاركته مع المدرب إيناسيو قليلة بسبب ضعف لياقته البدنية وعدم القيام بالدور الدفاعي.

مدرب الزمالك أكد في وقت سابق أنه يسعى دائمًا لفريق متكامل تقوم فيه كل العناصر بالدور الدفاعي والهجومي.

حفني بعيد عن الفريق بسبب الإصابة وسط تقارير عن دخول الفريق في فترة إعداد مكثفة لرفع مستوى اللياقة البدنية من أجل المشاركة في المباريات.

إيناسيو طلب التعاقد مع لاعب وسط مهاجم لتعويض غياب حفني المستمر وتمسك المدرب بهشام محمد لاعب وسط المقاصة خاصة وأن اللاعب يتميز بالأداء الهجومي والدفاعي على نفس المستوى.

حفني يلقى دعم كبير من مجلس إدارة الزمالك وسط رفض كبيرة من الجميع برحيل اللاعب ومحاولة تنقية الأجواء بينه وبين المدير الفني للفريق.

 

شوقي السعيد

959
 

مدافع الزمالك المنتقل إليه مطلع الموسم الجاري في صفقة انتقال حر من النادي الإسماعيلي.

السعيد بدأ الموسم بالمشاركة بشكل أساسي وأعتمد عليه المدير الفني الأسبق للفريق مؤمن سليمان في مركز الظهير الأيمن وقلب الدفاع.

عقب رحيل سليمان وتولى محمد حلمي المسئولية أعتمد على محمود الونش ومن بعده إسلام جمال في مركز قلب الدفاع وكانت مشاركة السعيد قليلة قضى معظم الوقت على مقاعد البدلاء.

ونفس الأمر أستمر بوصول إيناسيو لقيادة القلعة البيضاء حيث خرج اللاعب من حسابات المدرب وأعتمد على الثنائي الونش وعلي جبر مع منح الفرصة لمحمد مجدي مدافع الفريق في المشاركة بعد تعافيه من الإصابة.

المدرب إيناسيو يفاضل بين السعيد وإيناسيو لرحيل أحدهم في الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

محمد ناصف

 

36
 

الظهير الأيسر للفريق والقادم من إنبي مطلع الموسم الجاري في صفقة ضمت زميله أسامة إبراهيم المدافع الأيمن.

ناصف قدم مستويات جيدة في الفترات التي شارك فيها ولكن جاء قرار إعادة أحمد ابو الفتوح لاعب الفريق الشاب من إنبي والدفع به في المباريات ليضع ناصف في مأزق عدم المشاركة.

أبوالفتوح قدم مستويات كبيرة على الرغم من أن سنه لم يتخطى الـ20 عام ليضع علي فتحي خارج حسابات المدرب وناصف على مقاعد البدلاء وهو الأمر الذي أزعج الأخير.

ناصف يسعى لحسم موقفه الشائك مع المدرب وسط تقارير تكاد تصل إلى التأكيد إلى أن الفريق بصدد إعادة نجمه السابق محمد عبد الشافي من صفوف أهلي جدة السعودي.

وهو ما يعني أن فرص ناصف قد تكاد تكون معدومة في ظل قناعة المدرب بأبو الفتوح وعودة عبد الشافي.

 

إبراهيم صلاح

 

إبراهيم-صلاح
 

لاعب الوسط العائد من تجربة قصيرة على سبيل الإعارة لصفوف سموحة والذي كانت مشاركته في المباريات غير منتظمة.

إيناسيو يعتمد على معروف يوسف كلاعب وسط بجانب طارق حامد بجانب صلاح ريكو ودونجا كبدائل مميزة للمدرب في المباريات الأخيرة.

إيناسيو لا يعتمد على إبراهيم صلاح وأبقى اللاعب على مقاعد البدلاء ومنح الفرصة لأحمد توفيق بعد غيابه الطويل عن المشاركة في المباريات.

صلاح أكد للمقربين منه أنه قد يرحل عن النادي في الصيف المقبل بعد أن شعوره بعدم رغبة المدرب في الإبقاء عليه في الفريق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق