مظاهرة للمعارضة احتجاجا على الوضع السياسى بـ كوت ديفوار

الأحد، 18 يونيو 2017 02:33 م
مظاهرة للمعارضة احتجاجا على الوضع السياسى بـ كوت ديفوار
أنصار المعارضة بكوت ديفوار

احتشد آلاف الاشخاص من أنصار المعارضة بكوت ديفوار اليوم الأحد، فى شوارع العاصمة أبيدجان احتجاجا على الوضع السياسى الهش الناجم عن حركة تمرد الجنود التى بدأت فى شهر مايو الماضى. 
 
وقال رئيس الجبهة الشعبية الإيفوارية باسكال عافى نجيسان فى كلمة القاها أمام المتظاهرين، إننا ندين السلطة القمعية  التى لا تحب الحرية والديمقراطية.. وتعهد بالتظاهر ضد الوضع السياسى الفوضوى وخاصة ضد التمرد الذى أضعف سلطة الدولة ومس بشكل خطير بمصداقية المؤسسات وتبين أن البلاد ليس لها جيش جمهورى ولكن مليشيا تتألف من المقاتلين السابقين.
 
وأضاف باسكال  أن هذه التظاهرة كانت بمثابة "مسيرة غضب" وفرصة للمحتجين الذين حملوا لافتات كتب عليها "نحن ندفع للتمرد ونحتقر الموظفين وأطلقوا سراح جباجبو".
وطالب عدد من اعضاء حزب الرئيس السابق "لوران جباجبو" (الجبهة الشعبية الإيفوارية) خلال المظاهرة المطالبة بالإفراج عن الرئيس السابق.
 
يذكر أن "لوران جباجبو" الذى رفض الاعتراف بهزيمته فى الانتخابات الرئاسية عام 2010 يتم محاكمته منذ أواخر عام 2011 فى لاهاى من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب "جرائم ضد الإنسانية" التى ارتكبت خلال أزمة ما بعد الانتخابات 2010-2011، والتى قتل فيها أكثر من 3000 شخص فى كوت ديفوار.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة