رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الدقهلية لاستقبال العيد

الأحد، 18 يونيو 2017 03:34 م
رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الدقهلية لاستقبال العيد
ارشيفيه
الدقهلية - محمد حيزة

قام الدكتورسعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية،  بعقد اجتماع مع قيادات المديرية لوضع خطة الطوارئ الإشرافية خلال الأيام المتبقية من شهررمضان الكريم، وأيام عيد الفطر.
 
 وتم اتخاذ قرارات بتشكيل غرفة طوارئ برئاسة "مكي"، وعضوية  وكيلي المديرية والسادة مديري الإدارات الفنية بالمديرية، وتعمل غرفة الطوارئ على مدار الساعة سواء لمتابعة الأعمال داخل منافذ تقديم الخدمة وتذليل أي عقبات أو تلقي أي شكاوى والعمل على حلها. 
 
تم تكليف جميع مديري المستشفيات بتوفير الأدوية اللازمة والمستلزمات والتأكد من الرصيد الفعلي والذي يكفي لمدة ثلاثة أشهر، ورفع درجة الإستعداد بالمستشفيات وتكثيف النوباتجيات، مع تواجد السادة مديري المستشفيات والجهاز الإشرافي بالتناوب وعلى مدار الساعة وموافاتنا، بجدول المناوبة الخاص بهم وكذلك جدول النوباتجيات الفريق الطبي، أطباء، تمريض، فنين،أجهزة معاونة. 
 
كما كلف وكيل وزارة الصحة مديرى المستشفيات بالتأكد شخصياً من مصادر المياة والكهرباء واختبارها فعلياً، وتوافر فصائل الدم المختلفة ومشتقاته، تواصل مدير المستشفى شخصياً مع غرفة الطوارئ حال وجود أي تردد غير عادى على المستشفى (الحوادث المختلفة.
 
كما تم تكليف  مديري الإدارات الصحية بالتواجد على مدار الساعة بالتناوب مع الجهاز الإشرافي والمرور على منافذ تقديم الخدمة والتأكيد على عمل مكاتب الصحة وخاصة المكتب المختار على مدار الساعة، وتواجد طبيب في الفترة الصباحية وآخر في الفترة المسائية في ديوان المديرية للإشراف على غرفة الطوارئ والتواصل مع منافذ تقديم الخدمة حال الحاجة إلى ذلك.
 
وأشار مكي إلى أنه تم رفع كفاءة مستشفى جمصة المركزي ودعمها بالتخصصات الطبية المختلفة، حيث تعتبر جمصة من المصايف الشديدة الازدحام بمحافظة الدقهلية خلال فصل الصيف، وتعتبر المستشفى تخدم الطريق الدولي الساحلي وتغطى محافظة الدقهلية ومحافظة دمياط.
 
وكلف وكيل وزاوة الصحة،  إدارة مراقبة الأغذية بالمرور على المحلات والمطاعم الكبرى ومنافذ ومصانع بيع الكعك والبسكويت وكذلك محلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة ،وجميع منافذ تقديم الخدمات الغذائية وكذلك الباعة الجائلين في الأسواق وتكثيف الزيارات على المحلات الغذائية والنوادي وأماكن التجمعات. 
وتم تكليف مدير إدارة صحة البيئة بتكثيف المرور على أماكن التجمعات للتأكد من تطهير خزانات المياة وكذلك الفنادق والنوادي وأخذ عينات من المياة للتأكد من صلاحيتها. 
 
كما تم التنسيق مع مرفق الإسعاف بالدقهلية بتواجد سيارات الإسعاف في المنتزهات وأماكن التجمعات والميادين لسرعة تقديم الخدمات الطبية الأولية أو نقل المصابين لأقرب مستشفى حال الحاجة إلى ذلك.
 
اقرأ أيضًا:

أوقاف الدقهلية: صكوك للكفارات و النذور و الصدقات تحت اشراف الوزارة

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق