تفاصيل سقوط «العمدة» ورفاقه متلبسين ببيع شهادات التعليم المزورة في سوهاج

الأحد، 18 يونيو 2017 06:37 م
تفاصيل سقوط «العمدة» ورفاقه متلبسين ببيع شهادات التعليم المزورة في سوهاج
ارشيفية
سوهاج - أيمن صابر

لم  تكن طموحات «عادل» العامل الزراعي تتناسب مع معيشته وأفكاره وما يدور في خيالاته، ولم يرض بما قسم الله له من عيشة هادئة بجانب أرضه الزراعية لكنه سرعان ما تمرد على واقعه البسيط  وأراد القفز لركوب قطار الثراء السريع وامتلاك المال الذي سيفتح أمامه كل الأبواب المغلقة ويعيش في المستوى الذي يحلم به.

لم يفكر لحظة في أن السقوط  قادم لكنه تمادى في غيه.. ترك بلدته الصغيرة وانتقل إلى أقرب محافظة وهي سوهاج، طوال عامين كاملين ظل يتاجر في الشهادات المضروبة بعد أن تعرف على سائق كان بمثابة الوسيط بينه وبين عملائه محققا أرباحا ضخمة لينتقل إلى عالم الأثرياء وضع ثمن لكل شيئ ولأن لكل طريق نهاية كان السقوط متوقعا.

البداية كانت وصول معلومات للمقدم طارق عيسى المفتش بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بسوهاج مفادها قيام كل من «محمود . إ . أ» سائق، ومقيم بندر سوهاج ، و«عادل . أ . م» وشهرته العمدة من محافظة قنا بالتردد يوميا على إحدى مقاهي شارع المخبز الآلي أمام ادارة مرور سوهاج لبيع المحررات المزورة المنسوب صدورها لجهات حكومية مقابل مبالغ مالية.

وبعرض تلك المعلومات على اللواء مدير الإدارة أمر بإجراء التحريات حول تلك المعلومات وتقنين الإجراءات بضبطهما وبإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات وأسفرت عن قيام كلا من ، محمود . إ . أ . م . مواليد 30 / 10 / 1973 سائق ومقيم شارع المخبز الآلى بجوار مسجد خالد بن الوليد دائرة قسم أول ، وعادل . أ . م . ع مواليد 14 / 2 / 1973 عامل زراعي مولود ومقيم أبو تشت وله محل اقامة آخر شارع المخبز الآلي دائرة قسم أول يقومان بالإشتراك سويا في تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها للجهات الحكومية ومهرها بأختام مقلدة وبيعها لراغبي التعامل في تلك الأوراق، حيث أكدت تواجدهما يوميا أمام ادارة مرور سوهاج لبيع شهادات محو الأمية المزورة وكذا الشهادات الصحية المنسوب صدورها أيضا لجهات حكومية زورا على الأشخاص المترددين على ادارة مرور سوهاج لقضاء مصالحهم مقابل مبالغ مالية.

وأكدت التحريات أن المتحرى عنه الأول وسيط الثاني الذي يقوم بإصطناع المحررات المزورة وأكدت التحريات أن المتحرى عنهما يحوزا بمسكنهما العديد من المحررات المزورة والأدوات التي تستخدم في التزوير وتقليد الأختام وأمر أحمد عبد الحميد وكيل نيابة قسم أول سوهاج بضبطهما.

وانتقل المقدمان طارق عيسى وناصر حريز المفتشان بالإدارة على رأس قوة الى حيث مكان تواجد المتحرى عنهما أمام ادارة مرور سوهاج لمزاولة نشاطهما فى بيع المحررات المزورة لراغبى قضاء المصالح بها مقابل مبالغ مالية حيث تم ضبط المتحرى عنه الأول بجوار مبنى إدارة المرورعلى أحد المقاهى وبتفتيشه عثر معه على شهادة بيانات منسوب صدورها لوحدة تراخيص مدينة نصر موجهة الى مرور سوهاج تحمل رقم 4065046 بشأن الإفراج عن عن الموتوسيكل ماركة G. T موديل 2008 بإسم شركة " أطلنتس " للإستيراد يشتبه فى كونها مزورة وممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد وبإستكمال تفتيشه لم يعثر على ممنوعات أخرى.

 

وبمواجتهه بما توصلت إليه التحريات أعترف بإحرازه لشهادة البيانات المضبوطه بحوزته وأنها تخص شخص يدعى مصطفى عبد الرحيم ربيعى من ناحية نجع العرايا وأنه احضرها لفك ضبط الموتوسيكل الخاص بشقيقه عمر عبد الرحيم وأن دوره قاصر على الوساطه بين الأشخاص من راغبى الحصول على شهادات النجاح لإستخراج رخص وبين المتحرى عنه الثانى عادل . أ . م الذى يقوم بإحضار تلك الشهادات مقابل مبلغ 1500 جنيه للشهادة الواحدة وأنه على موعد لمقابلته بعد صلاة المغرب حيث تم عمل كمين وتم ضبط المتحرى عنه الثانى عادل . أ . م أثناء نزوله من سيارة ملاكى وبتفتيشه عثر معه على مستخرج رسمى بنجاح تلميذ بالتعليم الإبتدائى بإسم خليفة مرجان شحاته موجه لإدارة مرور سوهاج صادر من مدرسة الشهيد محمد اسماعيل الابتدائية قطاع ابو تشت غرب التعليمى وممهور  بأختام الإدارة يفيد على خلاف الحقيقة حصول المذكور على الشهادة الابتدائية وعدد 2 صورة ضوئية لمستخرج رسمى بنجاح طالب أحدهما بإسم جمال عبد الناصر محمود والثانى بإسم ابو الفتوح عبد الحميد منسوب صدورهما لشئون الطلبة والإمتحانات – ادارة الشرابية التعليمية بمحافظة القاهرة حيث تم التحفظ عليهما والتوجه لقسم أول سوهاج .

وتبين من محضر التحقيقات أن القضية تشمل خمسة متهمين آخرين منهم موظف بشئون الطلبة بإدارة أبو تشت التعليمية يدعى عبد العزيز . أ . ح . م 43 عاما مقيم أبو تشت، ورفعت . م . أ . ب . 48 عاما، مدرس تربية رياضية بمدرسة أبو تشت الاعدادية المهنية بعزبة البوحة مقيم الكرنك ، وخليفة . م . ش . م 23 عاما، عامل زراعي مولود ومقيم أولاد عزاز مركز سوهاج ، ولطفى . م . م . م  36 عاما، عامل خرسانة مقيم أولاد نصير – مركز سوهاج ، وأيمن . م . ع . م  لم يضبط مقيم جرجا.

وقرر المستشار أحمد حلمي المحامى العام لنيابات شمال سوهاج إحالتهم للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات سوهاج.

 

واقرأ أيضا :

 

«تموين سوهاج» تضبط 978 قضية متنوعة في 24 ساعة

ضبط إخواني و16 قطعة سلاح وتنفيذ 1195 حكما قضائيا و48 قضية تموينية بحملة أمنية بسوهاج

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق