تناقض ترامب في ملف التورط مع روسيا.. هل يُعزل الرئيس الأمريكي؟

الأحد، 18 يونيو 2017 10:42 م
تناقض ترامب في ملف التورط مع روسيا.. هل يُعزل الرئيس الأمريكي؟
ترامب
محمود علي

يومًا تلو الآخر يظهر تناقض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ملف التحقيقات الخاص بتورط حملته في اتصالات مع روسيا خلال الانتخابات الرئاسية.
 
وفي تناقض واضح لتغريدة للرئيس الأمريكي على توتير قال فيها إنه يجري تحقيق معه لعزله من قبل مدير مكتب التحقيقات، قال محامي ترامب، الأحد، إن ترامب ليس خاضعا للتحقيقات بشأن تدخل روسيا المزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016.
 
وكان الرئيس قال الجمعة الماضية، على تويتر: يجري التحقيق معي لعزلي من قبل الرجل (مدير مكتب التحقيقات) الذي طلب مني عزل مدير مكتب التحقيقات الاتحادي، لكن محامي ترامب، جاي سيكيولو، نفى ذلك الأحد في مقابلة مع شبكة إن بي سي، مؤكدا: ليس هناك تحقيق يستهدف رئيس الولايات المتحدة، وهذا نهائي.             
 
وأضاف المحامي أن ترامب أشار في تغريدته إلى مصادر نقلت عنها صحيفة «واشنطن بوست» في تقرير أن المدعي العام ينظر في احتمال تورط الرئيس بعرقلة مجرى العدالة، وخصوصا عبر إقالته مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) السابق جيمس كومي.
 
ونقلت رويترز عن  مسؤول أمريكي على إطلاع بالخطوط العريضة للتحقيق، الخميس، إن مولر يحقق أيضا فيما إذا كانت أي مخالفات محتملة ارتكبت وحاول ترامب أو آخرون التستر عليها أو عرقلة التحقيق فيها، لكن ترامب نفى أكثر مرة أي تواطؤ بين حملته وروسيا.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق