السجن المشدد 10 سنوات للضابط المتهم بقتل «شيماء الصباغ»

الإثنين، 19 يونيو 2017 12:45 م
السجن المشدد 10 سنوات للضابط المتهم بقتل «شيماء الصباغ»
شيماء الصباغ
أحمد سامي

قضت الدائرة 25 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح سليمان،اليوم الإثنين، بالحكم علي الضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ بالسجن 10 سنوات، في إعادة محاكمته.
 
كانت محكمة النقض، قضت بقبول الطعن المقدم من ضابط الأمن المركزى على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبته بالسجن المشدد 15 سنة، لاتهامه بقتل الناشطة شيماء الصباغ عضوة التحالف الشعبى، وإعادة محاكمته أمام دائرة جنائية جديدة.
 
وقال ممثل النيابة بالمرافعة، إن السلطة لا تعفي صاحبها إذا أخطأ، وندعو الله أن يعيننا على حمل رساله العدل وإظهار الحقيقة.

وأضاف وكيل النائب العام لقد شرفت بالمثول أمام حضراتكم لسرد وقائع القضية، فالنيابة العامة عانت في الوصول إلى الجاني، فإن الواقعة ما هي إلا تظاهرة تحرك أفرادها من أمام مقر حزب التحالف الشعبي، وفوجئوا بإطلاق الغاز المسيل عليهم، وبمناظرة النيابة لجثة المجني عليها توصل إلى تقرير الوفاة أنها إصابة بالظهر على مسافة 8 أمتار، وكان من بين الجناة المتهم الماثل. 

كانت محكمة النقض، قضت بقبول الطعن المقدم من ضابط الأمن المركزي ياسين صلاح على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبته بالسجن المشدد 15 سنة، لاتهامه بقتل الناشطة شيماء الصباغ عضوة التحالف الشعبي، وإعادة محاكمته أمام دائرة جنائية جديدة.

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق