الحكومة تقرر مد مهلة تحديث بطاقات التموين لـ15 يوليو المقبل

الإثنين، 19 يونيو 2017 04:01 م
الحكومة تقرر مد مهلة تحديث بطاقات التموين  لـ15 يوليو المقبل
بطاقات التموين
محمد محسوب

قررت الحكومة  مد مهلة تلقى طلبات تحديث بطاقات التموين حتى 15 يوليو المقبل، بسبب إجازة عيد الفطر المبارك، حيث جاء القرار بعد اجتماعًا عقده المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بحضور وزيري الإنتاج الحربي والتموين، لمراجعة عملية تنقية وتحديث بطاقات التموين، اليوم الاثنين.

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، إن تم تحديث البيانات لأكثر من 11.5 مليون مستفيد تم تحديث بطاقة التموين الخاصة بهم من إجمالى 19 مليون مستفيد.

وأضاف ، أن الحكومة وافقت أيضًا على مد مهلة استقبال طلبات بدل الفاقد والتالف حتى 15 يوليو المقبل، موضحًا أنه بعد موافقة مجلس الوزراء على مد مهلة تلقي طلبات تحديث البطاقات، سيتم البدء في مراجعة البيانات أول أغسطس القادم ، موضحًا أن مد الفترة يأتي نتيجة الأسبوع الإجازة بمناسبة عيد الفطر.

فيما أكد مصدر بالوزارة لـ «صوت الأمة»: أن عملية التحديث لا تهدف حذف مستفيدين لكن الهدف منها استكمال البيانات فقط، وأن الوزارة لا تتعمد حذف مقيدين بالبطاقات التموينية ، مناشدًا المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة وعدم الانسياق وراء أي شائعات .

وشدد المصدر، على ضرورة التزام المواطنين بارفقات المستندات والأوراق المطلوبة مع استمارة التحديث سواء صورة بطاقة صاحب البطاقة، أو المستفيدين أو صور شهادات الميلاد لغير البالغين. 

وتتمثل الإجراءات التي من المقرر أن يتبعها المواطن لتحديث بطاقته التموينية، والتي وضعتها الحكومة تتمثل فى أن يقوم صاحب البطاقة بالتوجه للبقال التموينى وإدخال بياناته على الماكينة الخاصة بصرف المستحقات الشهرية، وحال ظهور عبارة « تحديث البيانات» يحصل المواطن على استمارة تحديث البيانات من البقال التموينى أو من مكتب البريد ويقوم بملئها واستيفاء البيانات المطلوبة،  يقوم المواطن بتسليم هذه المرفقات إلى مكتب البريد ومنه إلى وزارة الإنتاج الحربي لتحديث البيانات خلال المدة المحددة ، كما يمكن تحديث البيانات أيضا عن الموقع الإلكتروني (www.tamwin.com.eg) .

موضوعات متعلقة 

نائب: سنخاطب وزير التموين لمد مهلة تحديث بيانات بطاقات التموين شهر

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة