7 عروض تمثل البيت الفني في المهرجان القومي للمسرح.

الإثنين، 19 يونيو 2017 08:35 م
7 عروض تمثل البيت الفني في المهرجان القومي للمسرح.

قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن لجنة اختيار العروض انتهت من ترشيح عروض البيت الفني للمسرح للمشاركة ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصرى فى دورته العاشرة المقرر إقامتها فى الفترة ما بين 13 إلى 27 يوليو المقبل، سواء في المسابقة الرسمية أو ضمن مسابقة العروض المختارة.
 
وقامت اللجنة، بترشيح 4 عروض ضمن المسابقة الرسمية، هى «قواعد العشق 40» من إخراج عادل حسان، إنتاج فرقة المسرح الحديث، «الجلسة - شغل عفاريت»، من إخراج مناضل عنتر، «يوم أن قتلوا الغناء» من إخراج تامر كرم، «واحدة حلوة» من إخراج أكرم مصطفى.
 
أما فى مسابقة العروض المختارة، رشحت اللجنة ثلاثة عروض، هى «شامان» من إخراج سعيد سليمان، «لعبة العراف» من إخراج عمر الشحات، وعرض «واحد تانى» إخراج شادى سرور من إنتاج مسرح الطليعة.
 
وقال الفنان إسماعيل مختار، إن اللجنة المشكلة من مجموعة من الأساتذة المتابعين والمتخصصين بالمسرح راعت فى اختياراتها الجودة الفنية والقدرة على المنافسة والاحترافية في مختلف عناصر العرض المسرحي، لتمثل هذه العروض البيت الفني للمسرح بالمهرجان كجهة احترافية.
 
وقام البيت الفنى للمسرح باعتماد قرار اللجنة دون تدخل، وأكد أن اللجنة بذلت جهدا كبيرة فى اختيار العروض نظرا لتقارب مستوى العروض من حيث جودتها وتميزها.
 
وأكد مختار تقديره واحترامه لعروض البيت الفنى للمسرح عموما، التى حازت فى معظمها على نجاح نقدي وجماهيري كبير.
 
في غضون ذلك، اختار البيت الفني للفنون الشعبية عرض "بلان سي" ليمثله في المهرجان القومي للمسرح في دورته العاشرة.
 
العرض تأليف محمد مبروك، إخراج منار زين العابدين، واستعراضات حسن شحاته، رؤية موسيقية وألحان عبد الله الجسمي، توزيع إسلام حسن، سينوغرافيا عمرو الأشرف، مخرج منفذ هشام إبراهيم، فكرة العرض تدور حول عدة مشاكل مجتمعية مصرية معاصرة.
 
وقالت زين العابدين، إن العرض جاء نتاج لورشة الارتجال والعصف الذهني التي شارك فيها عدد من أعضاء «فرقة تحت 18»، التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية.
 
العرض بطولة نور الشرقاوي، ووفاء سليمان، وأحمد شومان، وندا ماهر، ومحمد جاد، وشاهندا محمد علي، وسوريال سعيد، وسارة صلاح، وعماد عبد المجيد، والطفل زياد محمد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق