مدارس النيل تعترف: امتحان الدراسات للصف الخامس تم تسريبه.. وتطالب بإعادته

الإثنين، 19 يونيو 2017 11:19 م
مدارس النيل تعترف: امتحان الدراسات للصف الخامس تم تسريبه.. وتطالب بإعادته
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

في واقعة لم تكن الأولى من نوعها، اعترفت مدارس النيل التابعة لمجلس الوزراء، بتسريب أحد امتحاناتها، وقدمت من خلال البريد الإلكتروني الخاص بها لجميع أولياء الأمور، اعتذارا رسميا، حيث تم تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الذي تم الانتهاء منه 25 مايو الماضي، وطلبت وحدة مدارس النيل من أولياء الأمور والطلاب إعادة الامتحان للطلاب مرة أخرى.

وكشفت مصادر لـ«صوت الأمة» عن تفاصيل صيغة الاعتذار الرسمي الذي أصدرته مدارس النيل وجاء نصه: «السادة أولياء أمور طلاب الصف الخامس بمدارس النيل المصرية.. تحية طيبة وبعد، تتقدم وحدة شهادة النيل الدولية لسيادتكم بوافر الشكر والتقدير على دعمكم الكامل لمدارس النيل المصرية وحرصكم الدائم على مصلحة أبنائنا الطلاب فى كافة الصفوف الدراسية».

وأضافت مدارس النيل فى اعتذارها: «إيمانا بقيم النزاهة والشفافية وإعلاء لمبدأ عدالة تقييم الطلاب، تحيط الوحدة سيادتكم علما بأنها قد اكتشفت واقعة تسريب امتحانات بإحدى مدارس النيل المصرية فى مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائى (الورقة الأولى – الورقة الثانية)، وجارى الآن التحقيق مع جميع الأطراف المتورطة بعملية التسريب  والمتسببة فيها، سواء بالفعل أو التواطؤ أو الإيعاز أو الإهمال، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم بمنتهى الحزم».

واستكملت في بيانها: «إذ تقدر وحدة شهادة النيل الدولية لسيادتكم تفهمكم لموقفها تجاه كل من يعمل للنيل من سمعة شهادة النيل الدولية والتشكيك فى نزاهتها من خلال أعمال تخلو من المسئولية المهنية والأخلاقية وتفتقر إلى قواعد احترام الذات وتجنب الإضرار بالوطن ومؤسساته، فإنه تقرر إعادة امتحان طلاب الصف الخامس بجميع فروع مدارس النيل الدولية فى الورقتين الامتحانيتين لمادة الدراسات الاجتماعية يومى الإثنين والثلاثاء 10-11 يوليو 2017».

فيما استنكر أولياء الأمور موقف المدرسة من إعادة الامتحان رافضين للإعادة، وأكد أولياء الأمور أن عمليات تسريب الامتحانات بمدارس النيل لم تكن الأولى من نوعها، حيث تحدث دائما وسط تكتم شديد وعدم اتخاذ اللازم تجاه المسؤولين.

 

اقرأ أيضا:

تفاصيل اجتماع صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.. شراء طباعة امتحانات برايل للمكفوفين.. وصندوق تحيا مصر يساهم في إنشاء مدارس النيل.. وتطوير محافظتي الإسكندرية والوادي الجديد (صور)

التعليم: صندوق «تحيا مصر» يساهم في التوسع بمدارس النيل

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق