قناة «PBS» الرياضية.. شائعة جديدة تبرأ منها الجميع

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 01:15 ص
قناة «PBS» الرياضية.. شائعة جديدة تبرأ منها الجميع
قناة pbs
سامي سعيد

وسط حملة من الأنباء والشائعات حول إنشاء قناة فضائية جديدة متخصصة في مجال الرياضة، نفت مصادر بالهيئة الوطنية للإعلام، وجود أي جهة أو شركة بإنشاء قنوات رياضية متخصصة خلال الفترة الماضية، حيث لم تصدر الهيئة أي رخصة تشغيل جديدة في هذا الإطار، وسط  تزايد الأنباء عن إنشاء قناة رياضية جديدة ذات إنتاج ضخم تغطي منطقة الشرق الأوسط تحت مسمي (PBS SPORT).
 
في نفس السياق، نفت مصادر إمارتية رفيعة المستوى، أن تكون الإمارات إحدى داعمي أي مشروعات في هذا المجال أو أن يكون هناك نية لإنشاء محطات فضائية متخصصة في أي مجال بما فيها الرياضة، كما نفت تلقي عدد من اللاعبين السابقين أي عروض بشأن الظهور كمحللين على شاشات فضائيات متخصصة في مجال الرياضة.
 
وفي السعودية، أوضحت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، أنه لم يصدر لأي شخص أو جهة خاصة ترخيص لإنشاء مدينة إعلامية بالمملكة.
 
وقالت الهيئة في توضيح لما تردد في وسائل الإعلام حول استخدام مسمى المدينة الإعلامية السعودية، إن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع مسؤولة عن إصدار ترخيص المدينة الإعلامية، ولم يصدر لأي شخص أو جهة خاصة ترخيص لإنشاء مدينة إعلامية في المملكة.
 
وأضاف البيان، أن مشروع المدينة الإعلامية هو مشروع وطني ضمن برنامج التحول الوطني 2020، وسيتم إطلاقه خلال الأسابيع المقبلة.
 
وأعربت الهيئة عن أملها من وسائل الإعلام المختلفة التأكد من المعلومات من الجهات ذات الاختصاص قبل نشرها، مشيرة إلى أنها ستسائل من تثبت مخالفته الأنظمة والأوامر السامية والتعليمات الصادرة في هذا الشأن.
 
وخلال الايام الأخيرة، قال شخص يدعى مفلح الهفتاء، أنه يتولي منصب رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، وأنه سيتم إطلاق قناة جديدة باسم (pbs sport)، والتي ستكون أكبر وأضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية، وأنه سيتم الإعلان عن تردد القناة بحد أقصى الأربعاء 21 يونيو 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق