محمد بن زايد يغادر القاهرة بعد مباحثاته مع السيسي

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 11:15 ص
محمد بن زايد يغادر القاهرة بعد مباحثاته مع السيسي
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد
محمد زكريا

غادر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ولي عهد أبوظبي، مطار القاهرة اليوم الثلاثاء بعد زيارة رسمية لمصر استغرقت يوما استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
 
كان السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اكد إنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد  تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين، رحب خلالها الرئيس بالشيخ محمد بن زايد، مشيداً بتميز العلاقات المصرية الإماراتية وصلابتها وبمستوى التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. 
 
 
 
وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تطرق إلى مختلف جوانب العلاقة المتميزة بين البلدين، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات. 
 
 
كما تم بحث عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأزمات التى تشهدها المنطقة، وجهود مكافحة الإرهاب، حيث أكد الجانبان أهمية تضافر جهود كافة الدول العربية الشقيقة وكذلك المجتمع الدولى في مكافحة الإرهاب على جميع المستويات، وخاصة وقف تمويل الجماعات الإرهابية وتوفير الغطاء السياسي والإعلامي لها، فضلاً عن وقف إمدادها بالسلاح والمقاتلين. 
 
 
 
وقال السفير علاء يوسف ان  خلال المباحثات شدد الزعيمان على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه صالح الشعوب العربية، مؤكدين أهمية العمل على التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة ببعض دول المنطقة، بحيث يكون الهدف هو الحفاظ على وحدة أراضي تلك الدول وسلامتها الإقليمية، وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية بما يحقق لها استعادة الأمن والاستقرار.
 
و اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور خاصة فى هذه المرحلة الدقيقة التى تشهدها المنطقة، والتى تتزايد فيها التحديات التى تهدد أمنها واستقرارها

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق