طارق الزمر.. إرهابي برتبة رئيس حزب

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 01:14 م
طارق الزمر.. إرهابي برتبة رئيس حزب
طارق الزمر
إسراء سرحان

وكأنه منذ نعومة أظافره أعتاد التحريض علي القتل بسبب اعتناقه الأفكار التكفيرية، ما أدي لاتهامه بالاشتراك في اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات، طارق الزمر، القيادي بالجماعة الإسلامية، ورئيس حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، الذي فر هاربًا خارج البلاد، ولكن لم يمنعه ذلك من الكف عن إثارة الجدل، ولا عن فوزه برئاسة الحزب. 

أحالت لجنة شؤون الأحزاب السياسية برئاسة المستشار عادل الشوربجي، ملف حزب البناء والتنمية إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، فور إدراج اسم رئيسه على قوائم الإرهابيين؛ لبحث ما إذا كان الحزب خالف شروط عمل الأحزاب السياسية الواردة بالمادة الرابعة من القانون رقم 40 لسنة 1977، والتي تحظر أن يتضمن قيام الحزب في مبادئه أو برامجه أو في مباشرة نشاطه أو في اختيار قياداته أو أعضائه على أساس ديني، أو طبقي، أو طائفي، أو فئوي، أو جغرافي، أو على استغلال المشاعر الدينية، أو التفرقة بسبب الجنس أو الأصل أو العقيدة، بما يوجب حل الحزب من عدمه.

وفى إطار ذلك، كشف عادل معوض، رئيس اللجنة القانونية بحزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الاسلامية، أن رئيس الحزب طارق الزمر، أعلن رغبته فى الاستقالة لتخفيف حده الضغوط التى يتعرض لها الحزب بعد انتخابه رئيسًا له فى المؤتمر العام الأخير.

يذكر أن طارق الزمر، كان قد قدم وفقًا للائحة الداخلية للحزب 26 تزكية من أعضاء المؤتمر العام للحزب كي يتمكن من الترشح لمنصب رئيس الحزب في المؤتمر العام.

فضلًا عن ذلك، ينظر القضاء الإداري عدة قضايا تطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن الزمر نظرًا لتحالفه مع جماعة الإخوان الإرهابية، واتهامه بممارسة التحريض على العنف ضد مؤسسات الدولة المصرية، من خلال البرامج التي تبث من تركيا، لإحداث الفتنة والانفلات الأمني بالبلاد.

فوجهت السلطات الأمنية في مصر، اتهامات صريحة للقيادي في الجماعة الإسلامية، بمحاولة إحياء نشاط الجماعة المسلح من جديد.

وقالت تحريات جهاز «الأمن الوطني»، إن «الزمر هو من كلّف القيادي في الجماعة في المنوفية إبراهيم علي السيد (فار) بتشكيل خلية إرهابية تستهدف مؤسسات الدولة».

 وفي إطار تعقيبه علي الحروب الواقعة داخل دول المنطقة العربية وانتشار أعمال العنف، اعتبر الزمر أنها الحل الوحيد من أجل نهضة البلاد.

فقال الزمر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «ما يسمونه فوضى في منطقتنا هي إرهاصات التغيير التي تمر بها كل الأمم الناهضة، و‏التغيير هو الحل».

اقرأ أيضًا:

النائب العام يسلم تقريره عن مخالفات حزب «طارق الزمر» خلال أسبوع ...وحله قريبًا 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق