نجاح رياضى كبير للجولة الثانية من بطولات جيبلى رايسواى للكارتينج

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 01:44 م
نجاح رياضى كبير للجولة الثانية من بطولات جيبلى رايسواى للكارتينج
الجولة الثانية من تصفيات مصر لتحديات روتاكس ماكس للكارتينج
أمانى سمير

استضافت حلبة أوتو فرووم العبور يومى 16 و17 يونيو الجاري الجولة الثانية من تصفيات مصر لتحديات روتاكس ماكس للكارتينج التي ستأتى نهائياتها بالبرتغال فى نوفمبر المقبل، وكذلك الجولة الثانية من تصفيات مصر لبطولة SWS للهواة التى سيتم تنظيم نهائياتها بفرنسا خلال شهر أبريل 2018.

وشارك بالجولة الثانية نخبة من المتسابقين سواء الهواة أو المحترفين، وقد توزعت فئات الروتاكس بين فئة الأساتذة (DD2) وفئة الكبار (Seniors) إلى جانب فئة الهواة SWS على سيارات الكارتينج فئة Sodi.

1 (2)
 
شهدت فئة الهواة SWS منافسة حامية بالتصفيات بين كل من أحمد رياض مع زمن بلغ 42.090 ثانية للفة، وإسماعيل أحمد مع 42.219 ثانية للفة، وكذلك أحمد محمد - محرز لقب الجولة الأولى - مع زمن بلغ 42.350 ثانية للفة، ودينو طاطناكى مع 42.452 ثانية للفة، بينما أبدى الصاعد فاروق جاد أداءً متميزاً.

ومع السباق النهائى زاد الضغط من منذر يحيى على أحمد محمد ليتمكن من تحقيق المركز الثالث بالسباق على مدار 15 لفة للحلبة، فيما تصدر أحمد رياض السباق من البداية حتى النهاية بأريحية تامة وليتبعه بالمركز الثانى إسلام أحمد.

1 (1)

وعن سباقات المحترفين، استحدث منظم البطولة هانى سفراكس فكرة تنافسية مميزة بضم متسابقى فئتيى الروتاكس لسباقات الكارتينج المشاركين بالجولة الثانية وهما (DD2) الخاصة بالمحترفين الأساتذة (Masters) وكذلك فئة الكبار (Seniors)، وكان ذلك بتنظيم التأهيلات والسباق النهائى بشكل مشترك بين الفئتين ، الأمر الذى رفع حرارة المنافسة بقوة على الحلبة بخلاف إعطاء السباق للشكل الجاد فى التسابق.

وخلال التصفيات بفئة الـ Seniors أكد أحمد شريف على تصدره الواضح للقمة مع زمن بلغ 33.284 ث للفة فيما تبعته فى التصدر للتأهيلات بطلة مصر للكارتينج  ويرى طاطناكى مع زمن بلغ 33.651 ثانية للفة، وليأتى لاحقاً لهم باهى مجدى مع زمن بلغ 34.027 ثانية للفة، أما أزمنة تأهيلات فئة الأساتذة (DD2) فقد تصدرها منذ البداية زياد نصار مع زمن بلغ 32.927 ثانية للفة، تبعه بسام عمار مع زمن بلغ 33.289 ثانية للفة فيما جاء شادى أسامة – محرز لقب الجولة الأولى لفئة الكبار Seniors - لاحقاً لهما مع زمن بلغ 34.286 ثانية للفة.

ومع انطلاق السباق النهائى (والمشترك بين فئتى الـ DD2 & Seniors)، تمكن زياد نصار وبسام عمار من التصدر بطبيعة قوة سيارتيهما الكارتينج فئة روتاكس RM1 اللتان تبلغ قوتهما 34 حصان ، فيما تأخر شادى أسامة ضمن نفس الفئة بسبب مشاكل ميكانيكية فى منظومة الوقود، وهو ماحدد شكل منصة فوز فئة الأساتذة (DD2).

أما فئة الـ seniors فقد حاولت ويرى طاطناكي مجاراة أحمد شريف قدر الاستطاعة، إلا أنها إكتفت فى النهاية بالمركز الثانى خلفه بينما إستطاع بيبو صبور تسجيل حضوره على منصة الفوز بالمركز الثالث  بعد حادث التصادم الذى تعرض له باهى مجدى مما إضطره للخروج من السباق.

وفى النهاية تم تكريم الفائزين فى الثلاثة فئات على منصة الفوز، وليتم الإعلان عن إستضافة حلبة جيبلى رايسواى بشرم الشيخ لفعاليات الجولة الثالثة من البطولتين بتاريخ 28 & 29 يوليو القادم.

منصة فئة الأساتذة - DD2

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق