قطاعا التجزئة والتكنولوجيا يدفعان أسهم منطقة اليورو للصعود

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 01:52 م
قطاعا التجزئة والتكنولوجيا يدفعان أسهم منطقة اليورو للصعود
ارشيفية
وكالات

ارتفعت أسهم منطقة اليورو اليوم الثلاثاء مدعومة بمكاسب جديدة لقطاعي التكنولوجيا والبيع بالتجزئة بينما كبحت تقارير سلبية للشركات المكاسب التي حققتها المؤشرات البريطانية الرئيسية.

وزاد المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.4 في المئة فيما ارتفع المؤشر ستوكس الأوسع نطاقا 0.3 في المئة.

وكان الارتفاع السريع في أسهم التكنولوجيا خلال الأسبوع الماضي قد دفع وول ستريت للارتفاع إلى مستوى قياسي جديد خلال تعاملات أمس.

وفي أوروبا، قاد سهم بروسيبنسات 1 الألمانية المكاسب بين أسهم شركات الإعلام بعدما باعت الشركة وكالتها للسفر الإلكتروني إيترافيلي إلى سي.في.سي.

وفي المملكة المتحدة، كبح ضعف في أسهم ولسيلي وبي.تي مكاسب المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الأسوأ أداء بين المؤشرات الأوروبية هذا العام.

وهبطت أسهم ولسيلي 3.4 في المئة بعد إعلان نتائج أعمالها الفصلية.

وانخفضت أسهم بي.تي 1.6 في المئة بعدما قالت أورنج الفرنسية إنها قد تحصل على 1.15 مليار دولار عبر خفض حصتها في شركة الاتصالات البريطانية. وتأثرت الشركة سلبا أيضا بخفض بنك أوف أمريكا ميريل لينش تصنيفه للسهم إلى "محايد" أمس الاثنين.

وتتركز الأنظار على باركليز بعد توجيه اتهامات جنائية إلى البنك وأربعة مسؤولين تنفيذيين سابقين في تحقيق بشأن مدفوعات لم يفصح عنها لمستثمرين قطريين خلال عملية جميع تمويل طارئة بقيمة 12 مليار جنيه استرليني في عام 2008.

ولم تسجل أسهم باركليز دون تغيير كبيرا بعد الإعلان حيث انخفضت 0.3 في المئة فقط.

وبحلول الساعة 0830 بتوقيت جرينتش ارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.47 في المئة وزاد المؤشر داكس الألماني 0.39 في المئة. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق