مؤتمر دولي مصري - تشيكي للنانو تكنولوجي وأهميته للزراعة والثروة الحيوانية

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 03:35 م
مؤتمر دولي مصري - تشيكي للنانو تكنولوجي وأهميته للزراعة والثروة الحيوانية
مرفت رياض

يقام المؤتمر الدولى المصرى التشيكى لتطبيقات النانو تكنولوجى في القطاع الزراعي خلال الفترة من 10 إلى 11 أكتوبر القادم بزراعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، ورعاية الدكتور هانى الشيمى عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة.

يتناول المؤتمر أهمية تصنيع الأسمدة والمبيدات بتكنولوجيا النانو وتقييم التكنولوجيا النانوية ، والمخاطرالمحتملة وعلى الصحة والسلامة ومعالجة ما بعد الحصاد في الزراعة، وكيفية الاستفادة من تكنولوجيا النانو في مجال الطاقة والبيئة.

وتشير الدكتورة منال عادل، رئيسة المؤتمر والاستاذة بالمركز القومى للبحوث إلى أن المؤتمر سيتضمن أيضًا دور النانوتكنولوجى فى تنمية الثروة الحيوانية، ومعالجة تأثيرات غازات ثانى اكسيد الكربون وكبريتيد الهيدروجين على الصحة والزراعة النانوتيوب ودورها فى التنمية الصناعية وفى مجال الزراعة ومعالجة المخلفات الصناعية وشركات البترول .

وأضافت: أن المؤتمر سيناقش عددًا من المحاور الهامة التى تتعلق بتلك التكنولوجيا الواعدة وتأثيراتها الإيجابية على محور الزراعة ومنها دور تكنولوجيا النانو فى التنمية المستدامة والصناعات الغذائية، وإدارة المياه، وأفضل الممارسات المستدامة والتعاون بين القطاعين العام والخاص فى مجال تطوير التكنولوجيا الزراعية ودور تكنولوجيا النانو فى معالجة الآثار السلبية للغازات المحترقة وتأثيرها على البيئة والزراعة والثروة السمكية ، موضحة أن المؤتمر يدعو إلى تعزيز التعاون العلمى والبحثى وتبادل الخبرات العلمية والعملية بين مصر وجمهورية التشيك .

وأشارت إلى أنه تم إدراج المؤتمر على الموقع الدولى Conference Alert world wide، ليتم بذلك الإعلان عن المؤتمر دوليًا، ضمن قائمة المؤتمرات الدولية والعالمية.


موضوعات متعلقة..

الغردقة تستضيف المؤتمر الدولى الثالث للنانوتكنولوجي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق