صاعد وهابط

وزير الزراعة فشل في تطوير منظومة الزراعة... ووزير التنمية المحلية أصدر خريطة جديدة لوصف مصر

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 04:33 م
وزير الزراعة فشل في تطوير منظومة الزراعة... ووزير التنمية المحلية أصدر خريطة جديدة لوصف مصر
عبد المنعم البنا
أمل عبد المنعم

المواقف تختلف من وزير  لأخر، فنجد انجازات وزير التنمية المحلية للدكتور هشام الشريف تتحدث عنه،  بينما مواقف الفشل تلاحق وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا، الذي لم يأت بأي جديد منذ أن تولى الوزارة .

نجد «الشريف» قام بإصدار خريطة جديدة لوصف مصر، تتضمن معلومات عن كل قرية ومدينة ونجع في جميع القطاعات التنموية، بما يساعد في اتخاذ القرارات التنموية على أسس سليمة.

كما تعهد بعمل مركز للخدمات لتطوير العلاقة بين المواطن والحكومة، يعتمد على الميكنة وتسهيل الإجراءات بينهما، تهدف إلى محاربة فساد المحليات.

كما تم الانتهاء من 63 ألف مشروع ضمن مشروعات المشروع القومي للتنمية وتشغيل الشباب «مشروعك»، وتم تشغيل ما يقرب من 250 ألف شاب داخل هذه المشروعات.

وأكد «الشريف» على أن الوزارة تسعى إلى عمل مجتمعي كامل يشارك فيه جميع المواطنين، على أن يعمل على اختزال الزمن ووضع سياسات تحمى الفقراء وتسرع فى التنمية.

بينما نجد الهجوم المستمر على وزير الزراعة  منذ أن تولى حقبة الوزارة ، حيث أبدى عدد من النواب رفضهم وتحفظهم على اختيار عبد المنعم وزير للزراعة فى التعديل الأخير، وأكدوا أنه سبق اتهامه فى قضايا بالاستيلاء وإهدار المال بلغت حوالى 18 قضية.

كما شن بعدها  أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب، هجوماً حاداً على «البنا»،  بسبب تغيبه للمرة الثالثة على التوالي، عن اجتماع اللجنة، الذى عُقد لمناقشة تدهور منظومة الإصلاح الزراعي، وعدد من طلبات الإحاطة بشأن مشكلات مزارعي الموالح، نتيجة تراجع مصر عن مركزها المتقدم فى الإنتاج والتصدير.

ولم يكن الهجوم الأول بل انتقد أيضا بسبب ارتفاع أسعار الأسمدة واختفائها من الجمعيات الزراعية وتوافرها فى السوق السوداء ولكن بـ5 آلاف جنيه للطن بواقع زيادة تزيد عن 100%.

 

اقرأ أيضاً: 

«المواقف تفرق كتير».. محيي عبيد ينصر «الصيادلة».. وسامج عاشور يحاصر «المحامين»

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق