خامنئى يشيد بـ«نجاح» العراق ضد تنظيم داعش

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 10:48 م
خامنئى يشيد بـ«نجاح» العراق ضد تنظيم داعش
خامنئى

 اشاد المرشد الاعلى لجمهورية ايران الاسلامية اية الله على خامنئى الثلاثاء بأ«نجاح» القوات العراقية فى معركتها ضد تنظيم داعش فى مدينة الموصل.
 
وقال خامنئى اثناء استقباله رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى فى طهران "اليوم داعش يفر من العراق، وهذا نجاح يستحق الاعجاب".، إلا أنه حذر من أن العراق "يجب أن لا يثق" بالولايات المتحدة التى تقود تحالفا يقاتل تنظيم الدولة الاسلامية فى العراق وسوريا.
 
ويقوم العبادى بجولة فى المنطقة بدأها فى السعودية وستشمل زيارة الى الكويت.، كما التقى العبادى الرئيس الايرانى حسن روحانى فى الوقت الذى تواصل فيه القوات العراقية الثلاثاء هجومها على البلدة القديمة فى غرب الموصل، الجزء الأخير فى المدينة الذى لا يزال التنظيم المتطرف يسيطر عليه.
 
 
وقال روحانى اثناء محادثاته مع العبادى ان "تحرير الموصل هو رمز لنهاية الارهاب ولانتصار ايران والعراق وسوريا وجميع دول المنطقة التى تحارب الارهاب".، واكد أن ايران تقف الى جانب العراق فى قتالها ضد الجهاديين وتعتبر "انتصار (العراق) على الارهاب" انتصارا لايران.
 
وتدعم حكومة ايران الشيعية الحكومتين العراقية والسورية، وأرسلت طهران الاف المقاتلين والمستشارين العسكريين الى هذين البلدين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق