نواب البرلمان يشيدون بقرارات السيسي ويؤكدون: الرئيس يدعم محدودي الدخل والفقراء

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 10:28 م
نواب البرلمان يشيدون بقرارات السيسي ويؤكدون: الرئيس يدعم محدودي الدخل والفقراء
مجلس النواب
محمد أبو ليلة

أشاد عدد من نواب البرلمان، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة بشأن زيادة العلاوة والأجور لعدد من قطاعات الدولة خلال كلمته في إفطار الأسرة المصرية.
 
وقال النائب سيد حسن وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بوقف العمل بضريبة الأطيان الزراعية لمدة ثلاث سنوات، سوف يُساعد في دعم الفلاح ويرفع الأعباء الضريبية عنه. 
 
وأكد في تصريحات صحفية أن القرارات التي اتخذها الرئيس تصب جميعها في إطار الحماية الاجتماعية للمواطنين ومساندة محدودي الدخل في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن اليوم الثلاثاء، خلال إفطار الأسرة المصرية، عن 7 قرارات مهمة تصب في صالح المواطن المصري، ولا سيما محدودي الدخل، كان أبرزها رفع الدعم دعم النقدى فى الشهر للفرد على بطاقات التموين من 21 جنيها إلى 50 جنيها بنسبة زيادة مقدارها 140٪.
 
كما أوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن عن رفع قيمة ما يستحق الفرد في بطاقة التموين من 21 إلى 50 جنيها للفرد الواحد، خطوة جيدة في حماية محدودة الدخل ودعم الفقراء.
 
في السياق ذاته أشاد النائب جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، موضحا أن القرارات التي اتخذها تستهدف دعم الطبقات الفقيرة والحماية الاجتماعية. 
 
وقال في تصريحات صحفية، إن إقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، علاوة غلاء قدرها 7% وبحد أدنى 120 جنيها، وزيادة المعاشات التأمينية بنسبة 15 % وبحد أدنى قدره 150 جنيها لعدد 10 ملايين مواطن، والعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة 7 % وبحد أدنى 65 جنيها ترفع جزءا من الأعباء عن المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة. 
 
وقال عامر الحناوى عضو مجلس النواب عن دائرة دراو محافظه أسوان: أؤكد للمواطنين أن مصر تحت يد رئيس أمين على هذا الوطن، ويقدم كل ما في وسعه لراحة شعبه. 
 
وأضاف الحناوي: وقف ضرائب الأطيان الزراعية لمدة ثلاث سنوات يشير إلى أن الرئيس لا يتجاهل فئة دون أخرى خاصة أن الفلاح المصري عانى كثيرا السنوات الماضية ولابد من تعويضه وتوفير مناخ زراعي يساعده على الإنتاج.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة