الأحزاب تشيد بقرارات السيسي الاقتصادية.. «مستقبل وطن»: عيدية من الرئيس للمصريين.. و«المصريين الأحرار»: جاءت في التوقيت المناسب وتخفف عن كاهل الفقراء

الأربعاء، 21 يونيو 2017 03:39 ص
الأحزاب تشيد بقرارات السيسي الاقتصادية.. «مستقبل وطن»: عيدية من الرئيس للمصريين.. و«المصريين الأحرار»: جاءت في التوقيت المناسب وتخفف عن كاهل الفقراء
الرئيس عبد الفتاح السيسي
سامي سعيد

رحب عدد من الأحزاب بمجموعة القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي مساء الثلاثاء، فى حفل إفطار الأسرة المصرية، التي من بينها زيادة حجم الدعم على السلع التموينية.

وقال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، إن حزمة القرارات الاجتماعية التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، خير دليل على شعور الرئيس وملامسته لجميع آلام وطموحات الشعب المصري، مؤكدًا أن تلك القرارات عيدية المصريين قبل أيام قليلة من عيد الفطر المبارك.

وأكد «رشاد»، في بيان لـ«مستقبل وطن»، على هامش مشاركته حفل الإفطار، أن مبدأ العدالة الاجتماعية تعد من أهم المبادئ والمطالب التي قامت عليها ثورتي 25 يناير و30 يونيو المجيدتين، وأن الرئيس السيسي عازم وبكل قوة لتحقيقها بين أطياف الشعب وإيصال الدعم الحقيقي والعادل لمستحقيه فقط.

وناشد رئيس الحزب، حكومة المهندس شريف إسماعيل، والجهات المعنية، بتوجيه الدعم بالعمل على استحداث قاعدة بيانات بالأفراد المستحقة للدعم فقط، وعزل كل من هم غير مستحقيين، لافتًا إلى أن المنظومة التموينية في مصر خلال السنوات الماضية شهدت حالة كبيرة من الاختراق ودخول الكثير من غير المستحقين للدعم، ما يتطلب سرعة تنقية قاعدة البيانات لكي لا تكلف خزانة الدولة مليارات في غنى عنها ويمكن توجيهها في قطاعات أخرى أكثر احتياجًا.

في نفس السياق، قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى أعلن عنها، جاءت فى التوقيت الصحيح وفى إطار سعى الدولة المصرية لتخفف عن كاهل الفقراء ومحدودى الدخل خلال الفترة المقبلة فى ظل ارتفاع الأسعار.

وأضاف «أبو العلا»، فى بيان له، اليوم، أن الرئيس السيسى يدرك جيدا دور الدولة المصرية تجاه مواطنيها خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى مرت بالبلاد خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن مثل هذه القرارات تساعد فى تحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين وتمثل بادرة حسنة من الحكومة فى إطار برامج الحماية الاجتماعية التى طالما نادى بها عدد كبير من النواب خلال الفترة الأخيرة.

ووجه الشكر، لرئيس الجمهورية، على استجابته لمطالب البرلمان، مناشدا الحكومة أن تحذو حذو الرئيس وأن تزيد من مثل هذه القرارات خلال الفترة المقبلة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن عن حزمة من القرارات لحماية محدودي الدخل خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، اليوم، منها زيادة الدعم النقدى للفرد على بطاقات التموين من 21 إلى 50 جنيها بنسبة زيادة مقدارها 140%‏، وزيادة المعاشات بنسبة 15%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق